الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 435
التعليقات: 0

قدمت خلالها محاضرات عن سلامة المؤسسات ودور المرأة في المجتمع

كلية علوم ودراسات عفيف تنظم عدة محاضرات تثقيفية وأنشطة توعوية للطالبات

كلية علوم ودراسات عفيف تنظم عدة محاضرات تثقيفية وأنشطة توعوية للطالبات
https://newspaper.su.edu.sa/?p=16853

عفيف- أريج عمر الحجاز:

نفذت وحدة الأمن والسلامة بكلية العلوم والدراسات الإنسانية للطالبات بعفيف، بالتعاون مع قسم العلوم الطبيعية والتطبيقية مسار الكيمياء، محاضرة بعنوان “السلامة في المؤسسات التعليمية”، وذلك يوم الأربعاء الموافق 26/7/1442هـ.

قدمتها الطالبتان تغريد عامر العتيبي، وأفراح مسلم العتيبي،تحت إشراف الدكتورة ليلى محمود مختار، حيث تأتي المحاضرة انطلاقاً من حرص الكلية على أمن وسلامة منسوباتها والسعي إلى تطبيق أفضل معايير السلامة في منشآتها.

وهدفت المحاضرة إلى نشر ثقافة الأمن والسلامة بين منسوبات الكلية وتحقيق بيئة آمنة وخالية من حدوث أي نوع من أنواع المخاطر قدر المستطاع من خلال التقيد بكافة المعايير الدولية الخاصة بالأمن والسلامة وحفظ النظام والارتقاء بمستوى الانضباط داخل الكلية.

كما هدفت المحاضرة إلى نشر الوعي الكافي حول الأمن والسلامة الشخصية للأفراد والتشجيع على استخدام أدوات السلامة منعاً لوقوع الحوادث، ومعالجتها عند وقوعها وتلافي أضرارها للمحافظة على الأروح والممتلكات بالكلية.

وتم التطرق إلى الأساليب والاستراتيجيات التي يجب اكتسابها لتلافي المخاطر في المؤسسات التعليمية، وشرح أدوات ومعدات السلامة من طفايات الحريق، وأوعية الرمل، كواشف الدخان، وأجراس الإنذار وغيرها وكيفية استخدامها والتعامل معها، بالإضافة إلى شرح مخطط مبنى كلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف قسم الطالبات مع توضيح مخارج الطوارئ ونقاط التجمع بمبنى الكلية.

 

وانطلاقا من حرص الكلية على تحقيق الشراكة المجتمعية مع مختلف الكليات الجامعية بمحافظة عفيف،قدمت وحدة التعليم الإلكتروني بالكلية، بالتعاون مع وحدة التدريب التعاوني بكلية إدارة الأعمال بعفيف، برنامجًا تدريبيًا شاملًا بعنوان “البرنامج التدريبي التعاوني لطالبات التدريب الميداني”، من إعداد وتقديم الأستاذة أريج عمر حجاز خلال الفترة من 3-24/7/1442هـ، حيث اشتمل البرنامج التدريبي على أربعة محاور أساسية وهي:أساسيات التعامل مع برنامج المايكروسوفت وورد، ومع برنامج المايكروسوفت إكسل، وكذلك أساسيات التعامل مع برنامج المايكروسوفت باوربوينت، إضافة إلى كيفية إعداد ملف الإنجاز الإلكتروني وأرشفة الملفات.

 

وبالتزامن مع فعاليات اليوم العالمي للمرأة، قدم مسار الاقتصاد المنزلي، بالتعاون مع وحدة الأنشطة الطلابية بالكلية محاضرة إلكترونية بعنوان “المرأة السعودية بين الماضي والحاضر”، وذلك يوم الثلاثاء 25/7/1442هـ.

قدمتها الطالبة مريم مفلح العتيبي، حيث تضمنت المحاضرة العديد من المحاور منها:تعليم المرأة في الماضي والحاضر، وبداية انطلاق التعليم للمرأة، وكذلك دور المرأة بالعمل في الماضي والحاضر، كما تطرقت إلى التعرف على الزي السعودي في الماضي، ومشاركة المرأة في مجلس الشورى، وقيادة المرأة للسيارة، ثم تناولت الإنجازات التي حققتها المرأة السعودية في الفترة الأخيرة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*