السبت, 15 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 133
التعليقات: 0

التعريف بأهمية دور العائلة في حياة الأطفال

«كيف تصنع طفلًا متميزًا؟».. دورة تدريبية بعلوم وآداب ساجر

«كيف تصنع طفلًا متميزًا؟».. دورة تدريبية بعلوم وآداب ساجر
https://newspaper.su.edu.sa/?p=16700

ساجر- لمياء الصائغ:

نفذت كلية العلوم والآداب بساجر، بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، دورة تدريبية عن بُعد لأفراد المجتمع المحلي بساجر (نساء) بعنوان “كيف تصنع طفلا متميزًا؟”، نفذتها الدكتورة هدى أحمد بن زروق، والدكتورة فضيلة علي المشيرقي، يوم الثلاثاء 18 رجب 1442هــ، بمشاركة عدد من الأمهات.

وتناولت الدورة التعريف بأهمية دور العائلة في حياة الأطفال وكيفية الإحاطة بهم، وجعلهم متميزين في المستقبل القريب والبعيد.

كما قدمت الدورة للأمهات الحاضرات العديد من الأساليب المهمة في تقديم الدعم النفسي لأطفالهن، بالإضافة إلى تعريفهن بكيفية قضاء الوقت مع أطفالهن والحرص على تنمية قدراتهم ومواهبهم.

كما تطرقت هذه الدورة للطرق المثلى والصحيحة في دعم عبقرية الطفل وتعزيز الفكر الإبداعي لديه، وناقشت كيفية تطوير شخصية الابن وصقلها بطريقة ناجحة وصحيحة وتعزيز ثقته بنفسه.

وفي الختام تم فتح المجال للنقاش مع الأمهات الحاضرات والحديث عن مجموعة من المشاكل التي تعترضهن في التعامل مع أبناءهن خاصة في ظل الظروف الاستثنائية الراهنة.

حيث عبرت الأمهات عن مدى استفادتهن من محاور الدورة والنصائح الإرشادية والتوعوية التي تم التطرق إليها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*