الإثنين, 5 رمضان 1444 هجريا.
الزيارات: 324
التعليقات: 0

تناولت كيفية التغلب على تلك الضغوط النفسية

«كيف يهيئ الطلاب أنفسهم نفسيا للدراسة فى الفصل الدراسى الثانى» ندوة في كلية الطب بشقراء

«كيف يهيئ الطلاب أنفسهم نفسيا للدراسة فى الفصل الدراسى الثانى» ندوة في كلية الطب بشقراء
https://newspaper.su.edu.sa/?p=16231

شقراء – وليد عزت:

تمثل الضغوط النفسية عاملا سلبيا يؤثر على الطلاب فى دراستهم الاكاديمية وتشير الاحصائيات الى ان 50 % من طلاب القطاع الطبى بالمملكة العربية السعودية يتعرضون لضغوط نفسيه أثناء الدراسة فى اطار ذلك وفى اطار حرص كلية طب شقراء على مساعدة الطلاب للتخلص من الضغوط النفسية التى تواجههم.

أقامت وحدة الانشطة الطلابية بالتعاون مع وحدة الارشاد الاكاديمى بالكلية  ندوة عن بعد بعنوان ” كيف يهيئ الطلاب أنفسهم نفسيا للدراسة فى الفصل الدراسى الثانى ” وذلك يوم الثلاثاء الموافق 14-6- 1442 هـ.

وقد قام بإلقاء الندوة الدكتور / دوشاد رام استاذ مشارك الطب النفسى بالكلية حيث حضر الندوة عدد كبير من الطلاب ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وقد تم خلال الندوة الحديث عن الضغوط النفسية التى يتعرض لها الطلاب خلال الدراسة من حيث أسبابها والتى تشمل كثرة الامتحانات وطول المناهج الدراسية وصعوبة الدراسة باللغة الانجليزية وكثرة التفكير فى المستقبل.

وتم الحديث أيضا عن اثار تلك الضغوط النفسية والتى تؤثر على القدرة على التعلم من حيث الجانب المعرفى والجانب المهارى والتى قد تؤدى ايضا الى حدوث اكتئاب وتوتر و افكار ذات طبيعة انتحارية والميل الى العزلة والانسحاب .

وفى نهاية الندوة تم الحديث عن كيفية التغلب على تلك الضغوط النفسية وذلك عن طريق حسن ادارة الوقت وعدم تكرار الاخطاء والاستفادة من الاخطاء السابقة و التفكير الايجابى وممارسة الرياضة والنوم الجيد و مراجعة وتقيم الذات كل فترة و منها ايضا حسن الصلة بالله و التوكل عليه .

وقد لاقى ذلك تفاعل كبيرا من الطلاب و أعضاء هيئة التدريس مما ينعكس بالإيجاب على الحالة النفسية للطلاب والعملية التعليمة بالكلية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*