السبت, 15 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 242
التعليقات: 0

تحدث المحاضرون عن أنواع اللقاحات

لإلقاء الضوء على لقاحات كوفيد 19 ونصائح طبية لتقليل المضاعفات.. ندوة بجامعة شقراء

لإلقاء الضوء على لقاحات كوفيد 19 ونصائح طبية لتقليل المضاعفات.. ندوة بجامعة شقراء
https://newspaper.su.edu.sa/?p=16422

شقراء – د. وليد عزت:

في إطار حرص جامعة شقراء على توعية المجتمع بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية، أقامت وحدة الأنشطة الطلابية بكلية الطب بشقراء، بالتعاون مع وحدة خدمة المجتمع، الثلاثاء الماضي، ندوة عن بعد بعنوان “نظرة على فيروس كوفيد 19 اللقاح والنصائح الطبية لتقليل المضاعفات”، قدمها كلا من الدكتور دهارمندار شارما أستاذ مشارك الميكروبيولوجى، والدكتور أشيب بافيز أستاذ مساعد الصحة العامة، والدكتور حسام شبانة أستاذ مشارك الباطنة العامة بالكلية.

حضر الندوة عدد كبير من الطلاب ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، حيث تحدث المحاضرون عن أنواع اللقاحات المختلفة المستخدمة فى التطعيم ضد فيروس كوفيد 19، والتي تشمل لقاح “فايزر بيوتنتك، ولقاح أكسفورد استرازينكا، ولقاح سنوفاك.

وتحدث الدكتور حسام الدين صلاح، عن التعليمات والنصائح لمرضى كوفيد ١٩، والتى تفيد المرضى في عودتهم السريعة لحالتهم الطبيعية والتخلص سريعًا من الأعراض وذلك باتباع بعض الأوضاع التنفسية السليمة التي تحسن كفاءة الرئتين وممارسة الرياضة وتنظيم الجهد والبعد عن المؤثرات التي تؤثر على الحالة النفسية.

وتناول الوجبات الغنية بالفيتامين والمعادن، وممارسة الهوايات والمسليات التي تحافظ على الاسترخاء والحالة النفسية، والتوقف التام عن التدخين ومراجعة العيادة النفسية للمحافظة على الحالة المزاجية السليمة وتجنب الاكتئاب.

وقد لاقت موضوعات الندوة تفاعلًا كبيرًا من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس مما انعكس بالإيجاب على الثقافة الطبية للطلاب والعملية التعليمية بالكلية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*