الأربعاء, 19 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 538
التعليقات: 0

للعام الجامعي 1441/1442هـ

لقاء تعريفي الكتروني للطالبات المستجدات بكلية التربية بالدوادمي

لقاء تعريفي الكتروني للطالبات المستجدات بكلية التربية بالدوادمي
https://newspaper.su.edu.sa/?p=13789

الدوادمي-أمل محمد المقاطي:

أقامت كلية التربية بالدوادمي – شطر الطالبات اللقاء التعريفي الالكتروني للطالبات المستجدات للعام الجامعي 1441/1442هـ خلال عدة أيام من الاسبوع الأول والأسبوع الثاني عبر برنامج zoom تحت رعاية وكيلة الكلية دكتوره / هيا إبراهيم الظبيب تضمن الفعاليات التالية:

أولاً: الاعلان عن اللقاء التعريفي الالكتروني بالمستجدات من خلال قناة الكلية بالتيليجرام.

حيث ضم اللقاء الترحيبي بالأسبوع الأول العديد من الفقرات يوم الأربعاء 14/1/1442هـ .

استفتحت سعادة وكيلة الكلية دكتورة / هيا إبراهيم الظبيب اللقاء بعبارات ترحيبية وتحفيزية للطالبات المستجدات بجامعة شقراء احدى مؤسسات الوطن الشامخ وهناتهن بالقبول في كلية التربية.

وأسدت لهن النصائح التربوية والأكاديمية كما أكدت على أهم الوصايا لطالبة العلم التي من أهمها إخلاص النية لله والرفقة الصالحة ووجهت الطالبات إلى اهمية العمل بجد واجتهاد وليكن نافعات لأنفسهن وأهلهن ومجتمعهن.

تلا ذلك تهنئة مساعدة الوكيلة للشؤون التعليمية دكتورة / منال محمد الصعب بالطالبات المستجدات حيث اسدت لهن بعض النصائح لنجاح مستقبلهن الجامعي وأوضحت لهن أهم مقومات نجاح العملية التعليمية

التي يكون أساسها الطالبة من حيث:

ì مدى تفاعل الطالبات في البيئة الجامعية .

ì الاندماج الفعلي في البيئة التعليمية من خلال التكيف والقبول والحماس والطموح.

ì الالمام بالخطة الدراسية .

ì التواصل مع القنوات الارشادية .

ì فهم اللوائح والأنظمة للدراسة الاكاديمية .

كما وجهت الطالبات إلى ضرورة الاطلاع على الحقيبة الارشادية للطالب بجامعة شقراء ولائحة تنظيم الحقوق والواجبات الطلابية بالجامعة والتي تم وضعهما على قناة الكلية بالتيليجرام.

تلا ذلك كلمة رئيسة قسم رياض الأطفال دكتوره / ابتسام الناهض التي استهلت حديثها بالترحيب بالطالبات المستجدات ببرنامج الطفولة المبكرة علي صعيد جامعة شقراء وكلية التربية بالدوادمي موضحة لهن الهدف من هذا البرنامج انطلاقاً من رؤية 2030 بتطوير برامج رياض الأطفال.

ثم تلاها كلمة وكيلة قسم رياض الأطفال دكتوره / رباب الشافعي التي خصت هذه الفقرة بعرض مفصل لخطة برنامج الطفولة المبكرة بما فيها من ساعات دراسية والمتطلبات السابقة.

وتعريف الطالبات ببعض المصطلحات الاكاديمية والارشادية التي تزيل العقبات أمام أي استفسار للطالبات المستجدات عقبتها فقرة مفتوحة لاستقبال استفسارات الطالبات وكان عدد الطالبات الحضور قد أكتمل العدد في برنامج zoom (100 طالبة).

كما تم إقامة دورة تدريبية الكترونية للطالبات المستجدات يوم الاربعاء 21/1/1442هـ بعنوان منصة التعليم الالكتروني لجامعة شقراء لتحقيق التعليم عن بعد تعليمات الدخول للطالبات تقديم الدكتورة / نجية العناني.

وقد حضر الدورة عدد من الطالبات وأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية وقد أثمرت الدورة تحقيق هدفها وهو الاستعداد الكامل للتعليم عن بعد وتحقيق مخرجات التعلم، وتضمنت الدورة عدد من المحاور الخاصة منها:

– تعريف الطالبة بكيفية إعداد الملف الشخصي لها على منصة الجامعة.

– إعداد الواجبات وكيفية رفعها على المنصة.

كيفية دخول الفصول الافتراضية

أيضا عُقد لقاء للمستجدات يوم الأحد الموافق 25/1/1442هـ برؤساء وحدتي تدريب الموهوبات ووحده النشاط الطلابي لإبراز رؤية ورسالة و أهداف كل وحده للطالبة الجامعية وتم عرض بعض أعمال الطالبات السابقة في وحدة تدريب الموهوبات، كما تم توزيع الاستمارات الخاصة.

بوحدة تدريب ورعاية الموهوبات الكترونيا عبر قناة الكلية ونشر الخطط الخاصة بالوحدات لاطلاع الطالبات عليها واستقبال مشاركتهن في تنفيذ خطط الوحدات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*