الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 102
التعليقات: 0

لقاء علمي حول ممارسة «السجل المهاري» بعلوم ودراسات عفيف

لقاء علمي حول ممارسة «السجل المهاري» بعلوم ودراسات عفيف
https://newspaper.su.edu.sa/?p=19866

عفيف- فاخر فتحي الأعطر:

عقدت كلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف، لقاءً لاستعراض ممارسة “السجل المهاري” وأهميتها ومدى ارتباطه بمعايير الجودة ومؤشراتها في مجال الأنشطة اللامنهجية والخدمات الطلابية، يوم الأربعاء 1443/4/5هـ، قدمته الدكتورة منى شمس الدين كامل بسيوني، لعرض الرؤية المقترحة لتطوير ممارسة السجل المهاري على مستوى الكلية ومستوى الجامعة.

وتطرق اللقاء إلى سبل تطوير الممارسة لتستهدف أعضاء هيئة التدريس والموظفات بما يساعد على دعم عمليات التوظيف والتعليم والتعلم وخدمة المجتمع.

كما تم استعراض لماهية “السجل المهاري”، وأهميته وأهدافه، ومدى ارتباطه بمعايير الجودة ومؤشراتها في مجال الأنشطة اللامنهجية والخدمات الطلابية، وكذلك عرض للمجالات الأساسية والفرعية لمحتويات “السجل المهاري”، ومراحل التخطيط للممارسة وتنفيذها والصعوبات التي واجهتها، والنتائج التي تحققت من خلالها.

كما تمت مناقشة العوامل التي ساهمت في تميز هذه الممارسة ومنها النظام الإداري المحكم، وتشكيل وحدة السجل المهاري للعمل على توثيق مهارات الطالبات خلال مسيرة الدراسة الجامعية.

ونشر ثقافة السجل المهارى بين الطالبات، وفي ختام اللقاء تم عرض الرؤية المقترحة للتطوير والتي تستهدف أعضاء هيئة التدريس والموظفات لدعم عمليات التوظيف والتعليم والتعلم وخدمة المجتمع.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*