الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 1354
التعليقات: 0

عقد اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات بكلية ضرماء للعام الجامعي 1441

عقد اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات بكلية ضرماء للعام الجامعي 1441
https://newspaper.su.edu.sa/?p=2397

صحيفة جامعة شقراء- سارة الدعجاني:

اقيم بكلية العلوم والدراسات الانسانية بضرماء تحت رعاية عميدة الكلية الدكتورة نوف الغريبي  اللقاء التعريفي الإرشادي للطالبات المستجدات وذلك يوم الاحد الموافق 9/1/1441هــ والذي نظمه ونسقه كل من وحدة النشاط الطلابي ومكتب العلاقات العامة والإعلام وبإشراف من سعادة الدكتورة هياء الدوسري مشرفة الأنشطة الطلابية بالكلية.

وبدأ اللقاء بتلاوة آيات من كتاب الله الكريم من إلقاء الطالبة : نوف الزمامي وتلى ذلك السلام الملكي وبمقدمة عن الكلية وفيديو تعريفي عن الجامعة و الكلية من حيث أهدافها وأقسامها وخططها الدراسية وبعض اللوائح والأنظمة المتبعة.

ثم كلمة عميد الكلية د. نوف الغريبي التي رحبت فيها بالطالبات وهنأتهن بالقبول وحثتهن على بذل الجهود في التحصيل العلمي والاستفادة من كل الإمكانيات والأنشطة المميزة التي تقدمها الكلية لتطوير مهارتهن وقدراتهن.

وأوضحت لهن أهمية التقيد باللوائح والأنظمه كما تحدثت في كلمتها عن جامعة شقراء وحرصها على تقديم كل الأمكانيات والخدمات التعليمية تحت رعاية وتوجيهات مستمرة من معالي مدير الجامعه أ.د عوض بن خزيم الأسمري.

ثم تلى ذلك عرض موجز من وكيلة الكلية للشؤون التعليمية الدكتورة سارة الحارثي ، والتي أبرزت دور الوكالة المتبعه حسب لوائح الجامعة التي تتبعها الكلية فيما يخص الحضور للمقررات النظرية والعملية.

وتحدثت الحارثي عن طرق  متبعه في حل مشاكل الطالبات الاكاديمية والدراسية وعن دور المجلس الطلابي في الكلية وآلية الاشتراك فيه بالإضافة الى الاندية الطلابية الموجودة في الكلية .

وتم التعريف بكل نادي ورسالته وكيفية المشاركة فيها من خلال مشرفة الطلابية د. هياء الدوسري وهي  نادي القانون ونادي الحاسب الآلي ونادي إدارة الأعمال  ونادي الأعمال التطوعية.

تابعت الدوسري  مشرفة الأنشطة الطلابيه بالكلية بالحديث عن دور الوحدة في إبراز انشطة الكلية وحث الطالبات على المشاركة فيها وفي الاندية المصاحبة للوحدة.

بعد ذلك قدمت احدى الطالبات نصائح وإرشادات لزميلاتها الطالبات المستجدات من واقع تجربتها في الكلية فيما يخص المذاكرة والمحافظة على مستوى عالي في التحصيل كي تنال الدرجات العالية.

وتم توجيه كلمة للمستجدات من قبل وكيلة الكلية للتطوير والجودة الدكتورة تهاني التميمي والتي ووجهت للطالبات دور الجودة في اعمال الكلية.

وقدمت نصائح للطالبات بهذه المناسبة تلاها محاضرة من قبل عضو هيئة التدريس ورئيسة وحدة الارشاد الاكاديمي الإستاذه منيرة القعود ودورة حقوق الطالبه مالها وما عليها من قبل مشرفة الارشاد الإجتماعي الإستاذه نجلاء الثنيان قدمت فيها اهم الحقوق والواجبات التي تحتاجها الطالبة خلال فتره دراستها الجامعية.

تلى ذلك فقرة الاسئلة والاستفسارات والتي تفاعل معها الطالبات المستجدات من خلال طرح تساؤلاتهن من اول يوم دراسي لهن في المرحلة الجامعية.

واختتمت الدعجاني بجولة مع الطالبات المستجدات للتعرف على مرافق الكلية  إختتم اللقاء بزيارة للأركان المصاحبة والتي تنوعت من ركن خاص بشوون الطالبات والعلاقات العامة والاعلام ووحدة النشاط الطلابي ونادي الحاسب الالي ومركزي التعليم والتعلم و الأمن السيبراني ختم اللقاء بدعوة الطالبات لحفل الشاي الذي اعد بهذه المناسبة وتوزيع الحقائب التعريفية عن الملتقى .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*