السبت, 15 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 74
التعليقات: 0

محاضرات وعروض مرئية ومنشورات بكلية العلوم الطبية بالدوادمي لتفعيل اليوم العالمي للجودة

محاضرات وعروض مرئية ومنشورات بكلية العلوم الطبية بالدوادمي لتفعيل اليوم العالمي للجودة
https://newspaper.su.edu.sa/?p=19553

الدوادمي-مي البتال:

فعلت وكالة التطوير والجودة بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالدوادمي، الاحتفال باليوم العالمي للجودة، وذلك خلال الفترة من يوم الأحد الموافق 7/11/2021م، إلى يوم الخميس الموافق 11/11/2021م، تحت شعار “الجودة للتميز المستدام”، حيث اشتملت فعاليات الاحتفال على عروض مرئية عن الجودة الشاملة في التعليم وعرض أعمال ومشاركات الطالبات وأعضاء هيئة التدريس من منشورات توعوية لنشر ثقافة الجودة.

كذلك تم عقد عدة محاضرات خلال فترة التفعيل باليوم العالمي للجودة استهدفت جميع منسوبي وطلاب وطالبات الكلية، حيث قدم الدكتور علي إسماعيل، محاضرة بعنوان (معايير الاعتماد البرامجي المطورة 2020)، وذلك بهدف التعريف بكيفية تقديم المساعدة للمسؤولين العاملين في مجال ضمان الجودة والقائمين على إجراء الدراسة الذاتية في البرامج بناءً على معايير ضمان الجودة البرامجية التي أعدتها هيئه تقويم التعليم والتدريب المطورة 2020.

كذلك تم إلقاء محاضرة من تقديم الدكتورة وفاء مصطفي القطب والدكتورة إيمان يسن بعنوان “إدارة الجودة في القطاع الصحي”، والتي تضمنت التعريف بالجودة ومبادئ تحسين الجودة في الرعاية الصحية وتوضيح دور ضمان الجودة وفوائد تطبيق برنامج إدارة الجودة في مؤسسات الخدمات الصحية.

كما ألقى الدكتور الحميدي المطيري محاضرة بعنوان “متطلبات التأهل للاعتماد البرامجي” أوضح من خلالها أهمية ضمان الجودة وضرورة الحصول على الاعتماد الأكاديمي للمؤسسات الأكاديمية، وأهمية توثيق المستندات وفق المعايير المعتمدة الصادرة عن هيئة التدريب والتعليم بالمملكة.

واختتمت فعاليات يوم الجودة العالمي بالكلية بمحاضرة من إلقاء الدكتورة انتصار الحاج بعنوان “مؤشرات الأداء والمقارنات المرجعية” تناولت فيها التعريف بمؤشرات الأداء وأهميتها وأنواعها وإجراءات وضع المؤشر.

كما تم التعريف بالمقارنة المرجعية ومصادرها مع توضيح أهمية إجراء المقارنات المرجعية في تحقيق متطلبات التأهل والحصول على الاعتماد البرامجي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*