الخميس, 13 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 625
التعليقات: 0

بمتابعة سعادة عميد الكلية

محاضرات ونشاطات في اليوم الرابع للجودة بكلية الطب بشقراء

محاضرات ونشاطات في اليوم الرابع للجودة بكلية الطب بشقراء
https://newspaper.su.edu.sa/?p=6944

شقراء- أ.د. محمد عاطف:

أقامت كلية الطب بشقراء لليوم الرابع على التوالي من أسبوع الجودة العالمي العديد من الفعاليات شملت الآتي:

1- متابعة كافة المشاركين في أنشطة الجودة بالكلية بمتابعة سعادة عميد الكلية الدكتور فراس بن منصور المرشد وسعادة وكيل الكلية للتطوير والجودة برنامج الاحتفال باليوم العالمي للجودة وأنشطة الأسبوع المختلفة.

2- نظمت كلية الطب بشقراء لليوم الثاني ورشة عمل عن الجودة بعنوان “تصميم تقييم للمنهج الدراسي…الاعتبارات والتوصيات” التي تقام على مدار يومين كاملين على مستوى جامعتي شقراء والقصيم ويحاضر فيها نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بجامعة القصيم المتخصصين في مجال التعليم الطبي والمناهج الدراسية وقد حضر ورشة العمل أعضاء هيئة التدريس بكليتي الطب بشقراء و الدوادمي.

وقد كانت ورشة عمل تفاعلية تضمنت العديد من المواضيع المهمة في التعليم الطبي والجودة مثل الطريقة المثلى لاعداد الجداول الدراسية في مناهج كلية الطب ومعيار كل مادة داخل الجدول الدراسي.

وتضمنت الورشة أيضا معيار كل مادة في الاختبارات طبقا للجدول الدراسي واهداف المنهج واختتمت الورشة بموضوع كيفية صياغة السيناريو الطبي لمشكلة طبية واعداد الاسئلة القصيرة المعدلة. وقد أشاد جميع أعضاء هيئة التدريس بتميز موضوع ورشة العمل والمحاضرين وأوجه الاستفادة التي تعود على العملية التعليمية والجودة ومردودها على مستوى الطلاب.

3- تم إلقاء محاضرة عن دور عضو هيئة التدريس في منظومة ضمان الجودة والاعتماد ألقاها الدكتور محمد بهلال الأستاذ المساعد بالكلية وقد لاقت المحاضرة استحسان الحضور.

4- تم نشر ملصقات وإعلانات الاحتفال بيوم الجودة العالمي في كافة أرجاء الكلية.

4- استمرارا لدور الكلية الرائد والمتميز في خدمة المجتمع قام اعضاء هيئة التدريس بالكلية بمتابعة دورهم الطبي اليومي في العيادة المتنقلة بمبنى الجامعة الرئيسي لمكافحة التدخين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*