الأربعاء, 19 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 196
التعليقات: 0

محاضرة بعنوان «أهمية الموارد المائية لدى المجتمع السعودي».. بعلوم وآداب ساجر

محاضرة بعنوان «أهمية الموارد المائية لدى المجتمع السعودي».. بعلوم وآداب ساجر
https://newspaper.su.edu.sa/?p=18905

ساجر- عادل محمود:

أقام قسم الأحياء بكلية العلوم والآداب بساجر، محاضرة بعنوان “أهمية الموارد المائية لدى المجتمع السعودي”، استهدفت أفراد المجتمع من مدرسين وطلاب المدارس وموظفين بمركز ساجر، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 12/10/2021م، قدمها عن بعد الدكتور المعز محمد السميري من قسم الأحياء.

وتناولت المحاضرة عدة محاور كان من أبرزها؛ التعريف بالموارد المائية بالمملكة العربية السعودية، ومصادر الموارد المائية بالمملكة، واحتياجاتها من المياه، إضافة إلى استراتيجية ٢٠٣٠، وترشيد الاستهلاك ومعالجة المياه المستعملة، والتأكيد على دور المواطن السعودي في المحافظة على المياه والمسؤولية المجتمعية.

وهدفت المحاضرة إلى التعريف بمسؤولية المجتمع في ترشيد التصرف في الموارد المائية في المملكة، واطلاع المجتمع على أهداف الاستراتيجية الوطنية للمياه لعام٢٠٣٠، والمقومات والممكنات الاستراتيجية وبرامجها والمتطلبات المالية، كما تم التطرق إلى خيارات التكامل الأفقي المطروحة ضمن استراتيجية ٢٠٣٠، والتي أخذت بعين الاعتبار جميع المصادر المائية بالمملكة.

كما تطرقت المحاضرة إلى توضيح خيارات المملكة من أجل توفير احتياجات الأفراد ومختلف القطاعات الاقتصادية من المياه، خاصة القطاع الزراعي من خلال بعث محطات تحلية المياه وإنشاء السدود، وترشيد استهلاك المياه وإنشاء محطات معالجة المياه المستعملة واعادة استعمالها في ري المناطق الخضراء.

وكذلك التأكيد على دور المجتمع في المساهمة في تحقيق اهداف استراتيجية ٢٠٣٠ من خلال ترشيد استهلاك الأفراد للمياه.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*