الخميس, 13 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 267
التعليقات: 0

محاضرة بعنوان «الأمن الفكري مطلب وطني» ودورة تدريبية عن الاستفادة من مخلفات الأغذية بعلوم ودراسات عفيف

محاضرة بعنوان «الأمن الفكري مطلب وطني» ودورة تدريبية عن الاستفادة من مخلفات الأغذية بعلوم ودراسات عفيف
https://newspaper.su.edu.sa/?p=18805

عفيف- أريج عمر الحجاز:

أقام قسم العلوم الطبيعية والتطبيقية -مسار الكيمياء- بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف (طالبات)، بالتعاون مع وحدة التوعية الفكرية بالكلية، عبر منصة قوقل ميت، يوم الأربعاء 7/3/1443ه، قدمتها الأستاذة مها محسن العتيبي، وذلك بهدف ترسيخ مفهوم الأمن الفكري لدى الطالبات لما له أهمية كبيرة في استقرار المجتمع وترابطه وانسجامه وتعايشه بشكل سليم وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والنفسي والديني والأخلاقي.

وشددت المحاضرة على أهمية الإلمام بأهداف الأمن الفكري التي من أبرزها الحفاظ على الأمة ومكونات أصالتها، وتوفير المعايير الفكرية والقيمية السليمة التي تمثل المرجعية للأمة والأفراد، وإكساب أبناء الأمة منهجية سوية في التفكير وقدرة على تبادل الأفكار مع الآخرين، تعزيز روح الأخوة والتفاهم داخل المجتمع وترسيخ ثقافة الحوار وأدب الاختلاف، وتمكين الأمة من النمو والازدهار.

من جهته، نفذ مسار الاقتصاد المنزلي، بالتعاون مع وحدة التدريب وتطوير المهارات بالكلية، الخميس الموافق 8/3/1443هـ، دورة تدريبية عن كيفية الاستفادة من مخلفات الأغذية، قدمته عن بعد، الدكتورة سهير محسوب أحمد المنسي، التي لفتت خلالها الأنظار إلى خطر النفايات الغذائية على المنظومة البيئية والصحة العامة.

كما تناولت سبل زيادة الوعي في المجتمع إلى إعادة تدوير بقايا الطّعام غير الصالحة للأكل ومعرفة استراتيجيات الاستفادة من هذه البقايا ومن هذه البقايا قشور البيض وقشور الخضروات والفاكهة وبقايا الخبز وبقايا الطعام المطهي وغيرها من المخلفات الأغذية المنزلية.

أيضا تناولت الدورة سرد لعدد متنوع من المخلفات الغذائية وذكر القيمة الغذائية لكل نوع وطرق الاستفادة من كل نوع، وفي نهاية الدورة تم الاستماع إلى آراء الحضور والرد على استفساراتهم ، وتم مشاركة حقيبة تدريبية إلكترونيا وأيضا تعبئة استمارة إلكترونية للتقييم والحضور.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*