الأحد, 16 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 57
التعليقات: 0

محاضرة بعنوان «التهيئة النفسية للاختبارات النهائية» بكلية إدارة الأعمال بعفيف

محاضرة بعنوان «التهيئة النفسية للاختبارات النهائية» بكلية إدارة الأعمال بعفيف
https://newspaper.su.edu.sa/?p=22143

عفيف- فاطمة الدراويش:

نفذت وحدة الأنشطة الطلابية بكلية إدارة الأعمال بعفيف، بالتعاون مع وحدة الإرشاد الأكاديمي، يوم الخميس 28/8/1443هـ، محاضرة عن بعد عبر وسائل الاتصال المرئي، بعنوان “التهيئة النفسية للاختبارات النهائية”، قدمتها الأستاذة فاطمة الدراويش، وذلك بهدف تعريف الطالبات بأهم الأساليب والطرق التي تساعدهن على التهيئة النفسية قبل فترة الاختبارات، ومساعدة الطالبات على اجتياز الاختبارات بنجاح بدون قلق وتوتر.

كما تم خلال المحاضرة إعطاء حافز للطالبات لبذل الجهد لتحقيق التفوق والنجاح، وتقديم النصائح والعبر لتحقيق التفوق الدراسي، حيث تمثلت محاور المحاضرة في شرح أهم الأسباب التي تؤدي للفشل في الاختبارات، وتقديم نصائح لتهيئة الطالبة نفسيًا وجسديًا للاختبارات، ونصائح عامة للتخلص من الخوف والتوتر الذي يسبق الاختبارات.

وكيفية التغلب على مشكلة النسيان خلال الاختبار، وقد تم فتح الحوار مع الطالبات ومناقشتهن حول أهم الأسباب لتهيئتهن نفسيًا لتحقيق النجاح وإزالة الخوف والتوتر الذي يصاحب هذه الفترة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*