الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 266
التعليقات: 0

بمناسبة اليوم الخليجي للموهبة والإبداع

محاضرة بعنوان بناء العقلية الابتكارية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بشقراء شطر الطالبات

محاضرة بعنوان بناء العقلية الابتكارية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بشقراء شطر الطالبات
https://newspaper.su.edu.sa/?p=12905

شقراء – د.عبلة فوزي:

بتوجيه من سعادة الدكتور عطا الله العنزي ووكيلة الكلية دكتورة منى ناصر بن موينع, أقامت وحدتي التطوير والجودة والخدمة المجتمعية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بشقراء- شطر الطالبات, بالتعاون مع المدرسة الثانوية الأولي للطالبات بشقراء يوم الأربعاء الموافق 9/7/1441هـ تفعيلا بمناسبة اليوم الخليجي للموهبة والإبداع 2020 حيث قدمت دورة تدريبية عن الابتكار .

واشتملت على محاضرة بعنوان بناء العقلية الابتكارية والتى ألقتها د/خديجة حسن منسقة وحدة التطوير والجودة بالكلية حيث اوضحت من خلالها ان الابتكار فكرة بسيطة تتخطى حواجز التقليد وان الخالق المبدع سبحانه أعطى الانسان القدرة على الإبداع والابتكار وان المبتكرين أشخاص عادين لا يملكون قدرات خارقة ، لكنهم يرفضون التقليد والجمود.

وأعقبت المحاضرة ورشة عمل قدمتها د/خديجة حسن ود/ مروىالمهدي و أ/نوري مسئولة الموهبة بالثانوية الاولى لطالبات وبعض من معلمات المدرسة وقد اشتملت الورشة على كيفية التفكير خارج الصندوق وترك التقليد الأعمى ومحاولة التغيير وإيجاد البدائل. وتم تحفيز الطالبات والمعلمات بوضع مواد خام وترك مجال لابدعاتهم .

وقد قدمن الطالبات بعمل ابتكارات عديدة وبسيطة في زمن قياسي ابهرت الجميع مثل عمل لوحة لتعليم الحروف الابجدية للمكفوفين وذلك باستخدام أغطية زجاجات المياة الفارغة واعواد الخشب وقمن أخريات بعمل تجربة توازن باستخدام كوب وملاعق بلاستكية وزجاجات مياة ممتلئة.

واخريات قمن بعمل ابجورة من ملاعق البلاستك واعواد الخشب وغير ذلك من الاعمال الابتاكارية.واختتمت الورشة بحث الطالبات على ان تبحث كل منهن عن الجوهر المدفونة في اعماقهن وان كل إضافة نحو الأفضل ابتكار.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*