الخميس, 13 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 279
التعليقات: 0

محاضرة بعنوان «ريادة الأعمال ما بين الماضي والحاضر» بكلية العلوم والآداب بساجر

محاضرة بعنوان «ريادة الأعمال ما بين الماضي والحاضر» بكلية العلوم والآداب بساجر
https://newspaper.su.edu.sa/?p=18252

ساجر- موضى النفيعي:

نفذت طالبات قسم اللغة الإنجليزية بكلية العلوم والآداب بساجر، بإشراف وحدة الابتكار وريادة الأعمال، محاضرة بعنوان “ريادة الأعمال ما بين الماضي والحاضر”، عبر تطبيق زووم، يوم الأربعاء 29/9/1443هـ، وذلك بهدف تثقيف طالبات الكلية عن ريادة الأعمال وكونها أحد الخيارات المستقبلية.

وتناولت المحاضرة كيفية تعلم الخطوات الصحيحة لتأسيس المشاريع الخاصة، وكيفية تطوير فكرة المشروع إلى نموذج عمل تجاري، وكذلك لمحة تاريخية عن ريادة الأعمال قبل وبعد رؤية المملكة 2030 وما وجدته من دعم مالي واستشاري، بالإضافة إلى تفعيل روح التشغيل الذاتي لدي الطلاب واحتضان الأفكار الريادية وتبنيها ودعمها.

وتطرقت المحاضرة إلى عدة محاور أهمها؛ مفهوم ريادة الأعمال، وسمات رائد الأعمال الناجح وكيفية ابتكار الفكرة من المشكلة (التفكير التصميمي).

وتأسيس المشاريع بالأسلوب الرشيق Lean Startup، كما تم استعراض أهم ملامح ريادة الأعمال في الوقت الحاضر مع عرض أشهر وأنجح رواد الأعمال في المملكة العربية السعودية، وكذلك مكانة المملكة في ريادة الأعمال.

واختتمت المحاضرة باستعراض ما تقدمه الدولة والقيادة من الدعم والتمويل المالي والتدريب والتوجيه والإرشاد لجميع أبناء المملكة العربية السعودية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*