السبت, 15 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 136
التعليقات: 0

محاضرة بعنوان «ماذا بعد التخرج؟» بكلية التربية بالدوادمي

محاضرة بعنوان «ماذا بعد التخرج؟» بكلية التربية بالدوادمي
https://newspaper.su.edu.sa/?p=21389

الدوادمي- أمل محمد المقاطي:

نظمت وحدة الخريجات بكلية التربية بالدوادمي، يوم الاثنين 13/7/1443هـ، محاضرة بعنوان “ماذا بعد التخرج؟”، قدمتها عبر منصة زووم الأستاذة أميرة موهف العتيبي، عضو هيئة تدريس بقسم علم النفس بالكلية، بغرض توعية الطالبات بمرحلة ما بعد التخرج، وما يحب عليهن إعداده إلى أن يصلن للوظيفة المستقبلية التي يطمحن لها.

وتم استعراض أهم الأمور التي يجب على الطالبة عملها أثناء الدراسة وقبل التخرج، والتي منها توثيق الشهادات التي حصلت عليها الطالبة، بالإضافة إلى حفظ التطبيقات العملية والمشاريع التي نفذتها سابقًا، كما تم التطرق لبعض الأمور التي يجب ألا تؤثر على الطالبة بعد التخرج مباشرة والتي منها القلق الزائد والضغوطات العائلية، والاتجاه بالمسار الخاطئ والسلبية الزائدة ونظرة المجتمع.

كما تم استعراض كيفية استثمار الوقت بالشكل الصحيح بعد التخرج، كما تم تعريف الطالبات بمفهوم السيرة الذاتية وكيفية إعدادها، وأبرز مواقع البحث عن وظائف، والتعريف بمفهوم المقابلة الشخصية، وتحديد أهدافها، وأنواعها (مقابلة هاتفية، مقابلة مباشرة وجهًا لوجه، مقابلة جماعية)، وأهم طرق الاستعداد للمقابلة الشخصية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*