الأربعاء, 12 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 147
التعليقات: 0

محاضرة بعنوان «نظام العمل والعمال الجديد» بكلية إدارة الأعمال بعفيف

محاضرة بعنوان «نظام العمل والعمال الجديد» بكلية إدارة الأعمال بعفيف
https://newspaper.su.edu.sa/?p=21067

عفيف- فاطمة الدراويش:

أقامت كلية إدارة الأعمال بعفيف، يوم الاثنين 13/7/1443هـ، محاضرة عن بعد من خلال برنامج جوجل ميت، بعنوان «نظام العمل والعمال الجديد» الصادر بالمرسوم الملكي رقم 51 بتاريخ 23-8-1426هـ وتعديلاته (التعريف بنظام العمل – تعريف العقود وأنواعها – واجبات العامل وصاحب العمل)، قدمتها الدكتورة شريهان ممدوح حسن وذلك ضمن فعاليات البرنامج التدريبي لطالبات التدريب التعاوني.

وهدفت المحاضرة إلى التعريف بنظام العمل الجديد وتعديلاته، ومعرفة أنواع العقود وانتهائها، وكذلك واجبات العامل وصاحب العمل، والجزاءات التأديبية التي يجوز لصاحب العمل توقيعها على العامل، والتعرف على جهات العمل في منازعات العمل ودرجات التقاضي.

وتمثلت أهم محاور المحاضرة في التعريف بنظام العمل، وتاريخ نشأة قانون العمل، ومفاهيم وعبارات خاصة بنظام العمل، وأهميته، وخصائصه، والخاضعون لأحكامه، ثم تطرقت إلى العقود وأنواعها، وتعريف عقد العمل، وإثباته، وأنواعه وانتهاء عقد العمل.

بالإضافة إلى الحديث عن واجبات العامل وصاحب العمل، ومفتشو العمل، ومنازعات العمل، والجزاءات التأديبية التي يجوز لصاحب العمل توقيعها على العامل، وفي الختام تمت إتاحة المجال لطرح الأسئلة والاستفسارات من الطالبات، كما تم التطرق لبعض القضايا العمالية ومعرفة الرأي النظامي لها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*