الأربعاء, 12 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 334
التعليقات: 0

تطرقت المحاضرة إلى نتائج أحد البحوث

محاضرة بقسم اللغة الإنجليزية بعلوم وآداب ساجر عن تأثير جائحة كورونا في مجال الأدب

محاضرة بقسم اللغة الإنجليزية بعلوم وآداب ساجر عن تأثير جائحة كورونا في مجال الأدب
https://newspaper.su.edu.sa/?p=17957

ساجر- موضى النفيعي:

أقام قسم اللغة الإنجليزية بكلية العلوم والآداب بساجر، محاضرة عن تأثير جائحة كورونا في مجال الأدب، وذلك يوم الخميس الموافق 9/2/1443هـ، عبر منصة قوقل ميت، قدمتها الدكتورة توحيده بهات أستاذ مساعد في الأدب الإنجليزي.

حيث تحدثت المحاضرة عن استغلال عدد من الروائيين حالة انشغال الناس بكل ما يهم الجائحة العالمية لإصدار روايات تتناول فترة العزل والخوف النفسي في زمن الوباء.

كما تطرقت المحاضرة إلى نتائج بحث الدكتورة توحيده بهات، المنشور في مجلة AWEJ، والتي أكدت أن الرواية الحديثة ستكون من أكثر الأجناس الثقافية والأدبية استجابة لمثل هذا التحول باتجاه ولادة رواية جديدة تنبثق من رحم التراجيديا الإنسانية ومن قلب جائحة كوفيد 19 التي عشناها ونعيشها كل يوم.

وأوضحت المحاضرة أن الخيال الشعبي سيكون له حضوره المؤثر في روايات المستقبل القريب، وأن فن الرواية مؤهل أكثر من غيره للتفاعل الخلاق مع الواقع الجديد، والكشف عن آفاق جديدة للتعامل مع الواقع المتغير، حيث إن الأدب قادر على عكس الواقع بكل تجلياته.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*