الأحد, 16 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 151
التعليقات: 0

محاضرة بكلية التربية بالمزاحمية بعنوان «التطوع والعمل الاجتماعي»

محاضرة بكلية التربية بالمزاحمية بعنوان «التطوع والعمل الاجتماعي»
https://newspaper.su.edu.sa/?p=21001

المزاحمية- أروى بنت عبد الله الجبرين:

نفذت وحدة خدمة المجتمع بكلية التربية بالمزاحمية، يوم الأربعاء 8/7/1443هـ، محاضرة بعنوان “التطوع والعمل الاجتماعي”، قدمتها الدكتورة نوف بنت مناحي العتيبي أستاذ مشارك أصول التربية، وذلك بهدف تعريف المتدرب بمفهوم العمل التطوعي، والتعريف بأهميته في تطور المجتمع وتقدمه.

كما تطرقت المحاضرة للتعريف بأنواع العمل التطوعي، وتحديد لوائح وأنظمة العمل التطوعي، وكذلك تنمية وعي المتدربات بأثر العمل التطوعي على الفرد والمجتمع، والتعرف على أهم الشخصيات التطوعية في المجتمع “أفراد ومؤسسات”، وتحفيز معلمات رياض الأطفال للمشاركة في الأعمال التطوعية، وكيفية تكوين متطوع مؤثر، بالإضافة إلى معوقات العمل التطوعي، والإسهام في اكتساب المتدربة مهارات العمل التطوعي.

وتخلل المحاضرة بعض الأنشطة عن تاريخ العمل التطوعي، وهرم ماسلو للاحتياجات الإنسانية، كذلك أثر العمل التطوعي حيث تم عرض مقطع فيديو يبين مدى أثر تطوع 20% من العالم العربي.

كما استعرضت أبرز الشخصيات التطوعية، وضربت لذلك مثلًا بذي القرنين ونبي الله موسى عليه السلام مع الخضر، ورسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، كما تحدثت عن صفات المتطوع، ومن أبرزها الصبر، وآلية استقطاب المتطوعين، ومعوقات العمل التطوعي الشخصية والاجتماعية والنفسية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*