الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 122
التعليقات: 0

محاضرة عن«الأرشفة والتصنيف» وجلسة حوارية عن «التنمر» بكلية إدارة الأعمال بعفيف

محاضرة عن«الأرشفة والتصنيف» وجلسة حوارية عن «التنمر» بكلية إدارة الأعمال بعفيف
https://newspaper.su.edu.sa/?p=20201

عفيف- فاطمة الدراويش:

أقامت وحدة الوثائق وتقنية المعلومات بكلية إدارة الأعمال بعفيف، عبر منصة قوقل ميت، يوم الأربعاء 14/4/1443هـ، محاضرة بعنوان “الأرشفة والتصنيف: الأدوات ومعايير الأداء”، قدمتها الدكتورة منى أحمد السباعي السمري أستاذ مساعد الاقتصاد بالكلية، وذلك بهدف التعرف على المقصود بتنظيم العمل وفوائده وتحديد خطوات بدء تنظيم العمل، وكذلك التعرف على المقصود بالأرشفة والمحفوظات، والتصنيف والترميز.

كما تناولت المحاضرة تعريف الوثائق وأنواعها وطرق حفظها، والأسس العامة لتنظيم عملية الحفظ، وكذلك تعريف الأرشفة وأهميتها وأنواعها، والأرشفة الإلكترونية ومتطلبات التحول من الأرشفة التقليدية إلى الأرشفة الإلكترونية، إضافة إلى التصنيف وأنواعه وأدواته ومعايير الأداء، مع تقديم نصائح هامة لنجاح ودقة عملية التصنيف.

ومن جهته، أقام ركن الحوار الطلابي بالكلية جلسة حوارية عن بعد حول “التنمر بين طالبات الجامعة: الدوافع والآثار”، وذلك يوم الأحد 01/05/1443هـ.

حيث تناولت الجلسة تعريف التنمر وأسبابه، وهدفت لنشر الوعي بين الطالبات بخطورة التنمر وآثاره السلبية على الفرد والمجتمع، مع تقديم حلول لتجاوز الآثار السلبية للتنمر.

كما تطرقت الجلسة لحكم التنمر في الإسلام، مع اقتراح طرق لعلاج ظاهرة التنمر في الجامعات ومن أبرز ما اقترح خلال الجلسة؛ وضع آلية واضحة للشكوى من التنمر في الجامعات وتكثيف الحملات التوعوية عن خطورة التنمر وكيفية التعامل مع هذه السلوكيات.

بالإضافة إلى مناقشة السبل المثلى للتعامل مع تنمر الطالبات في الجامعة ومن أهمها تجاهل المتنمر والاهتمام بالدراسة وتطوير المهارات واكتساب الثقة بالنفس.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*