الأحد, 16 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 63
التعليقات: 0

محاضرة عن إدارة المشاريع الصغيرة بعلوم ودراسات شقراء وقسم الرياضيات بالكلية يعقد ندوته العلمية الثالثة للعام 1443هـ

محاضرة عن إدارة المشاريع الصغيرة بعلوم ودراسات شقراء وقسم الرياضيات بالكلية يعقد ندوته العلمية الثالثة للعام 1443هـ
https://newspaper.su.edu.sa/?p=19449

شقراء- أحمد عبد الظاهر:

قدمت وحدة خدمة المجتمع كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء، بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، محاضرة عن بُعد بعنوان “مدخل لإدارة المشاريع الصغيرة”، وذلك يوم الأحد الموافق 11/3/1443هـ، قدمها الدكتور ثامر علي النويران، واستهدفت المحاضرة فئات المجتمع المدني والطلاب.

وتناولت المحاضرة أهمية إدارة المشاريع الصغيرة، وذلك من خلال تقديم نبذة مختصرة عن الإدارة بشكل عام، وتعريف المشاريع الصغيرة وأهميتها الاقتصادية، ومن ثم الأساليب الحديثة في إدارة تلك المشاريع، بالإضافة لعرض بعض من الأمثلة على الإدارة الناجحة للمشاريع الصغيرة.

كما عقد قسم الرياضيات بالكلية ندوته العلمية الثالثة للعام الدراسي ١٤٤٣هــ، يوم الأربعاء الموافق 20 أكتوبر 2021م، والتي تضمنت حلقة نقاش وندوة علمية قدمها الدكتور محمد عبد السلام.

حيث تناولت الحلقة الموجهة لأعضاء الهيئة التدريسية والطلاب في القسم، مجال المعادلات التفاضلية والتطبيقات وأهميتها في تحفيز الباحثين في الرياضيات سواء البحتة أو التطبيقية.

مؤكدًا على ضرورة الاهتمام أكثر بهذا المجال والانخراط فيه وذلك لأهميته وقلة الباحثين الذين يشتغلون فيه هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى هذا المجال متميز وذلك لاستعمال أساليب رياضية جديدة لحل مسائل في مجال المعادلات التفاضلية وتطبيقاتها المتنوعة سواء في مجال الفيزياء أو في مجال الهندسة، واختتمت حلقة النقاش ببعض المداخلات والأسئلة من الحضور والرد عليها ومناقشتها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*