الأربعاء, 19 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 62
التعليقات: 0

محاضرة عن «الأرشفة الإلكترونية» ودورة تدريبية عن «التصوير الاحترافي» بعلوم وآداب ساجر

محاضرة عن «الأرشفة الإلكترونية» ودورة تدريبية عن «التصوير الاحترافي» بعلوم وآداب ساجر
https://newspaper.su.edu.sa/?p=21115

ساجر- سمية يوسف العرباوي:

أقامت وحدة الخريجين بكلية العلوم والآداب بساجر، بالتعاون مع قسم الحاسب الآلي، يوم الثلاثاء 15/2/2022م، محاضرة بعنوان “الأرشفة الإلكترونية”، قدمتها عن بعد عبر منصة قوقل ميت، الأستاذة هنادي حسن محجوب بادي، وذلك بهدف التعريف بالأرشيف، ومفهوم الأرشفة، ومشاكل الأرشيف التقليدي، والأرشفة الإلكترونية وأهدافها، حيث استهدفت المحاضرة الخريجات والكادر الإداري بالكلية لتعريفهم بمفهوم الأرشفة الإلكترونية وأهميته في المؤسسات.

كما تطرقت المحاضرة للمراحل العامة لتنفيذ مشروع تحويل أرشيف ورقي إلى أرشيف إلكتروني، ومتطلبات عملية الأرشفة الإلكترونية، وأوساط التخزين الاحتياطي، والجانب الأمني والإجراءات الاحترازية، وبعض برامج الأرشفة الإلكترونية.

بالإضافة إلى شرح المراحل الخمس العامة لتنفيذ مشروع تحويل أرشيف ورقي إلى أرشيف إلكتروني بصورة مفصلة ومتطلباتها، علاوة على شرح الجانب الأمني والإجراءات الاحترازية وأهميتها من بداية عملية الأرشفة إلى نهايتها، وفي ختام المحاضرة تم عرض بعض البرامج المستخدمة في الأرشفة الإلكترونية.

 

من جانبها، عقدت وحدة الموهوبات بالكلية، يوم الأحد 13/2/2022م، دورة تدريبية بعنوان “التصوير الاحترافي”، وذلك بهدف التعريف بعملية التصوير، والخطوات الأساسية في عملية إظهار الصورة الضوئية، والتي تشمل تجميع الأشعة الضوئية، وتركيز الخيال، وتعريض الفيلم، وتظهيره، وطباعة الصورة، بالإضافة إلى التعريف بمعدات وأنواع التصوير الفوتوغرافي، وكيفية التعامل مع الكاميرا أثناء التصوير وكيفية احتراف التصوير.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*