الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 75
التعليقات: 0

محاضرة عن «الإرشاد النفسي من منظور إسلامي» بعلوم وآداب ساجر

محاضرة عن «الإرشاد النفسي من منظور إسلامي» بعلوم وآداب ساجر
https://newspaper.su.edu.sa/?p=20940

ساجر- عادل محمود:

أقامت وحدة الإرشاد النفسي بكلية العلوم والآداب بساجر، بالتعاون مع وحدة الأنشطة الطلابية، محاضرة عن بعد بعنوان “الإرشاد النفسي من منظور إسلامي”، وذلك يوم الثلاثاء 7/7/1443هـ، قدمها الدكتور عبد الله الناصر وكيل الكلية للشؤون التعليمية، بحضور عميد الكلية الدكتور عبد الله بن مدهش وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

وتناولت المحاضرة التعريف بالإرشاد النفسي، وكيف يمكن تقديمه لجميع فئات المجتمع، وبخاصة فئة الشباب، كما تطرقت إلى حاجات الشباب النفسية، والحاجات النفسية التي اعتنت بها الشريعة الإسلامية، والأمور المطلوبة من المرشد النفسي قبل مرحلة الإرشاد.

بالإضافة إلى الحديث عن مصادر التلقي عند المسترشد، وطريقة إشباع الحاجات النفسية، وحفظ الضرورات الخمس، وتقديم الضرورات ثم الحاجيات ثم التحسينات، ومعالم تشكيل الشخصية عند الشباب، حيث أكد مقدم المحاضرة على ضرورة تفعيل دور الإرشاد النفسي لطلاب الكلية لمساعدتهم على التفوق والنجاح وتطوير الذات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*