الثلاثاء, 11 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 83
التعليقات: 0

محاضرة عن «الجداول الإلكترونية» ودورة عن أهداف تعلم الإنجليزية بعلوم وآداب ساجر

محاضرة عن «الجداول الإلكترونية» ودورة عن أهداف تعلم الإنجليزية بعلوم وآداب ساجر
https://newspaper.su.edu.sa/?p=21937

ساجر- سمية يوسف العرباوي:

نظمت وحدة البحث العلمي، يوم الخميس 24/03/2022م، محاضرة بعنوان “كيفية إعداد الجداول الإلكترونية”.. قدمتها عن بعد الدكتورة فضيلة المشيرقي، حيث هدفت لإلمام الطالبة بمفهوم البرنامج الإحصائي الإكسيل واستعمالاته، وتعريف الطالبة بعناصر ورقة العمل للإكسيل، وكيفية إعداد الجداول الإلكترونية باستعمال الدوال الرياضية والإحصائية.

وتم تعريف برنامج الإكسيل وهو برنامج إحصائي يمكننا من الحصول على رسومات بيانية، كما تمت الإشارة إلى أهم استعمالاته والتعرف على عناصر ورقة العمل وكيفية إنشاءها، وكذلك تم الحديث عن الجداول المالية وكيفية إعدادها واستعمال الدوال الرياضية والإحصائية الجاهزة لتسهيل العمل والتي يتم إدخالها يدويا.

من جانبه، أقام قسم اللغة الإنجليزية بالكليةـ عبر منصة ويبكس، دورة تدريبية متواصلة لمدة 3 أيام عن أهداف تعلم اللغة الإنجليزية، قدمتها الدكتورة توحيدة اختر بهات، وذلك لتمكين الطلاب من فهم المنطوق، وتطوير قدراتهم على استخدام اللغة الإنجليزية في الحياة اليومية ومواقف الحياة الواقعية، وفهم النص المكتوب والقدرة على استخدام مهارات المسح الضوئي، وكتابة لغة إنجليزية بسيطة للتعبير عن الأفكار وما إلى ذلك.

وتم تدريب الحضور على استعمال أزمنة الأفعال والمقالات والضمائر، وبعد ذلك شارك الطلاب في أنشطة التحدث لتحديد وتصحيح وممارسة استخدامهم لقواعد اللغة الإنجليزية المنطوقة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*