الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 99
التعليقات: 0

محاضرة عن «الرهاب الاجتماعي» وحملة إرشادية لطلاب كلية العلوم والآداب بساجر

محاضرة عن «الرهاب الاجتماعي» وحملة إرشادية لطلاب كلية العلوم والآداب بساجر
https://newspaper.su.edu.sa/?p=21299

ساجر- عادل محمود:

أقامت وحدة الإرشاد النفسي بكلية العلوم والآداب بساجر، بالتعاون مع وحدة الأنشطة الطلابية محاضرة عن بعد بعنوان “الرهاب الاجتماعي وكيفية التعامل مع أعراضه”، قدمها الدكتور عبد الرحمن الحربي وذلك يوم الأحد 11/7/1443هـ، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

حيث تناولت المحاضرة بصورة مفصلة عن ظاهرة الرهاب وتجليها واقترح بعضًا من الحلول والتوجيهات التي اقتبست من التوجيه الرباني والحديث النبوي الشريف، ثم تبع ذلك بعضًا من آراء المتخصصين في هذا المجال في العصر الحديث الذين تناولوا هذه الظاهرة من جوانب عدة، ثم ختمت المحاضرة بأهمية دور الوالدين في حماية الأبناء وتوجيههم، ومن ثم فتح باب النقاش والرد على الاستفسارات.

ومن جهتها، أقامت وحدة الإرشاد الأكاديمي بالكلية، بالتعاون مع وحدة الأنشطة الطلابية، وقسم الأحياء حملة إرشادية للتعريف بالطرق المثلى للاستفادة من المحاضرات، لمختلف أقسام الكلية، وذلك خلال الفترة من 7-10/2/2022م.

وبحضور منسقي الأقسام، والمرشدين الأكاديميين بها وذلك بهدف توضيح النشاطات المتعلقة بقاعة التدريس، ومنهجية المقرر وأهمية الحصول عليها، وكذلك أهمية حضور المحاضرة، والتحضير قبل الذهاب إليها والإصغاء الفعال والعوامل التي تؤثر على الإصغاء، وكذلك المقومات التي تجعل منك شخصًا حسن الإصغاء، وفي ختام اللقاء تم فتح باب الأسئلة والاستفسارات للطلاب من قبل المرشدين الأكاديميين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*