الخميس, 13 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 211
التعليقات: 0

تزامنًا مع اليوم السعودي للزواج الصحي

محاضرة عن العناية بالأم الحامل ودورة تدريبية عن اليوم السعودي للزواج الصحي بالعلوم الطبية بالقويعية

محاضرة عن العناية بالأم الحامل ودورة تدريبية عن اليوم السعودي للزواج الصحي بالعلوم الطبية بالقويعية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=16866

القويعية- سملاء السبيعي:

أقامت كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية “شطر الطالبات”، بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، دورة تدريبية عن بعد، بعنوان “الزواج الآمن” وذلك تزامنًا مع اليوم السعودي للزواج الصحي، قدمتها الدكتورة حنان فوزي سليمان، والتي أوضحت من خلال عرض تقديمي أهم إحصائيات أمراض الدم الوراثية والأمراض المعدية الأكثر انتشارا بالمملكة العربية السعودية، وأعراضها ومضاعفاتها وطرق علاجها.
كما تناول العرض أيضا شرحًا مفصلًا ووافيًا عن برنامج الزواج الصحي بالمملكة، وأهمية الفحص الطبي والمشورة الطبية قبل الزواج لاتخاذ القرار المناسب بما يضمن صحة الأجيال القادمة بإذن الله.

وفى الختام تم عرض فيديوهات توضيحية عن إجراءات برنامج الزواج الصحي، وفتح باب الاستفسارات والأسئلة من قبل الحضور والإجابة عليها.

كما أقامت وحدة خدمة المجتمع بالكلية، محاضرة بعنوان “العناية الصحية بالأم الحامل”، وذلك ضمن مبادرة” مجتمع صحي”، والتي تبنتها عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، قدمتها الدكتورة إيمان الحصري وتناولت فيها التعريف بالمفاهيم التي تخص فترة الحمل من حيث علامات وأعراض الحمل.

والتغذية الصحية أثناء هذه المرحلة بما يضمن صحة الأم والجنين، وأهمية ممارسة بعض التمارين الرياضية في مراحل الحمل المختلفة، والحرص على المراجعة الدورية للطبيب أثناء فترة الحمل وحتى الولادة، وأهمية تقديم الدعم النفسي للأم الحامل ولأسرتها قدر الإمكان.
كما استعرضت المحاضرة مفهوم الحمل الخطر وأعراضه والتأكيد على أهمية الزيارة الفورية لطبيب النساء والتوليد في حالة ظهور أي علامة من علامات الحمل الخطر، تلافيًا لأي خطورة على الأم أو الجنين.

وتخلل العرض التقديمي بعض الفيديوهات عن الحمل الآمن والتغذية السليمة أثناء فترة الحمل، وفي نهاية المحاضرة تمت الإجابة على كافة الأسئلة والاستفسارات المقدمة من الحضور.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*