الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 50
التعليقات: 0

محاضرة للتوعوية بكيفية التغلب على قلق الاختبارات بعلوم وآداب ساجر

محاضرة للتوعوية بكيفية التغلب على قلق الاختبارات بعلوم وآداب ساجر
https://newspaper.su.edu.sa/?p=21787

ساجر- سمية العرباوي:

نفذت وحدة الإرشاد النفسي بكلية العلوم والآداب بساجر، بالتعاون مع الإرشاد الأكاديمي، يوم الخميس 21/8/1443هـ، محاضرة للتوعوية بكيفية التغلب على قلق الاختبارات، قدمتها الأستاذة مرام فهد، وذلك بغرض توعية الطالبات بالطرق المثلى للاستعداد للاختبارات، وإرشاد الطالبات إلى التقنيات المهمة للتخلص من قلق الاختبارات.

وتناولت المحاضرة تعريف الطالبات بطرق تمكينهن من معرفة أساليب التفوق الدراسي، وإكساب المتدربات مهارات التفوق الدراسي، وتعريف الطالبات بكيفية الاستعداد للاختبارات الدراسية وتجاوز المعوقات، وإكساب المتدربات القدرة على التخلص من الطاقات السلبية وقلق الاختبارات.

كما نظمت وحدة الإرشاد الأكاديمي بالكلية، يوم الأحد الموافق 24/08/1443هـ، لقاءً طلابيًا بعنوان “كيفية رفع المعدل وعلاج التعثر”، قدمتها كل من الدكتورة هدى احمد زروق منسقة الإرشاد الأكاديمي بقسم إدارة الأعمال، والدكتورة كوثر المجولي منسقة الإرشاد الأكاديمي بقسم الأحياء، والدكتورة تهاني السيد مرشدة أكاديمية بقسم كيمياء، والأستاذة هنادي محجوب مرشدة أكاديمية بقسم حاسب، والأستاذة عبير الحارثي مرشدة أكاديمية بقسم اللغة الإنجليزية.

وتم خلال اللقاء التطرق من خلال عرض تقديمي إلى التعثر الدراسي وأهم أسبابه ومخلفاته، وإرشاد الطالبات بضرورة تجاوز كافة المعوقات التي من شأنها أن تتسبب في تعثرهن الدراسي، وكيفية احتساب المعدل الفصلي والتراكمي وكيفية تحسينه، وتم تقديم مجموعة من الإرشادات للطالبات المتعثرات حول كيفية تفادي هذه المشكلة وتجاوزها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*