الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 166
التعليقات: 0

محاضرة للتوعية بأهمية إدارة الوقت وتخطيطه وتنظيمه بكلية التربية بالمزاحمية

محاضرة للتوعية بأهمية إدارة الوقت وتخطيطه وتنظيمه بكلية التربية بالمزاحمية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=20470

المزاحمية- أروى بنت عبد الله الجبرين:

نفذت وحدة التدريب والتطوير بكلية التربية بالمزاحمية، يوم الثلاثاء 10/5/1443هـ، محاضرة بعنوان “إدارة الوقت”، قدمتها عبر منصة زووم، الدكتورة عائشة بنت محمد بن مبخوت الحمدان، وذلك بهدف حسن التعرف على أهمية الوقت والحاجة لإدارته بكفاءة، وكيفية تقييم استخدام الفرد الحالي للوقت، وأساسيات إدارة الوقت، وكذلك التعرف على القواعد العامة لإدارة الوقت.

كما تناولت المحاضرة تخطيط الوقت وتنظيمه، ومهارات التفويض الفعال، وكيفية استخدام قائمة العمل اليومية، والتعامل مع المقاطعات والمفاجآت، وكذلك التعريف بأجزاء الوقت التي يتحكم بها الفرد والتي لا يتحكم بها.

بالإضافة إلى كيفية التعرف على مضيعات الوقت بأنواعها، وكيفية التعامل مع مضيعات الوقت، والتعامل والسيطرة على الإجهاد، والحديث عن تحليل الوقت والذي يتضمن جمع المعلومات، واختبار النشاطات، ومنحنى النشاطات، وكذلك التخطيط الذي يتضمن استطلاع الواقع، ووضع الأهداف وتحديد الأولويات، وتحديد الأنشطة وبرنامجها الزمني، وطرق التنظيم للوقت.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*