الأحد, 16 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 904
التعليقات: 0

حسب تعليمات هيئة تقويم التعليم

محاضرة متطلبات التأهل للاعتماد المؤسسي في طبية الدوادمي

محاضرة متطلبات التأهل للاعتماد المؤسسي في طبية الدوادمي
https://newspaper.su.edu.sa/?p=3174

صحيفة جامعة شقراء- المركز الاعلامي:

أقامت كلية العلوم الطبية التطبيقية بالدوادمي ممثلة بوكالة الكلية للتطوير والجودة ضمن برنامجها التدريبي دورة تدريبية تحت عنوان ( متطلبات التأهل للاعتماد المؤسسي) حسب تعليمات هيئة تقويم التعليم – المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي NCAAA، ألقاها د. علي إسماعيل على عبدالرحيم منسق الكلية للتطوير والجودة بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب وذلك يوم الخميس الموافق 20 /1/1441 هـ الساعة العاشرة صباحاً بمبنى الكلية.

وتحدث فيها عن تعريف الاعتماد المؤسسي وما هو الفرق بينه وبين الاعتماد البرامجي وعن الخطوات الرئيسية لعمليات الاعتماد المؤسسي بداية من عمليات التقويم الذاتي الذى تقيم فيه المؤسسات أدائها استناداً إلى المعايير المعدة من قبل الهيئة.

وتطرق الحديث إلى الاصدارات المطورة من معايير ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي لمؤسسات التعليم العالي ثم تبدأ الخطوة الثانية بأن تتأكد المؤسسة من أنها قد استوفت الحد الأدنى من معايير الجودة والاعتماد فتتقدم الى الهيئة بطلب رغبتها فى الاعتماد.

وتم استعراض نموذج طلب التأهل للتقدم بطلب الاعتماد وشرح جميع ما ورد فيه من متطلبات ثم الخطوة التالية وهي موافقة الهيئة الأولية على الطلب ثم عمل زيارات من قبل فريق متخصص من الهيئة لإجراء مراجعة خارجية للمؤسسة ثم تصدر الهيئة قرارها بقبول الطلب أو اشتراط اجراء بعض التعديلات وتنفيذ التوصيات التى وردت أثناء عمل فريق المراجعات الخارجية مع ملاحظة أنه في حالة الاعتماد الأولي سيكون التركيز على وجه الخصوص على معيار التعلم والتعليم وجميع المعايير الفرعية المدرجة تحت ذلك المعيار بالإضافة إلى بنود أخرى مختارة من قبل الهيئة من البنود المدرجة تحت المعايير الأخرى.

ثم دار بعد ذلك نقاش فعال وحوار مع الحضور للإجابة على التساؤلات حول النقاط المطروحة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*