الأربعاء, 19 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 326
التعليقات: 0

محاضرتان بعلوم ودراسات عفيف عن «هندسة الوقت» و «التوعية بسرطان الثدي»

محاضرتان بعلوم ودراسات عفيف عن «هندسة الوقت» و «التوعية بسرطان الثدي»
https://newspaper.su.edu.sa/?p=19132

عفيف- أريج عمر الحجاز:

نفذت وحدة الإرشاد الأكاديمي بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بعفيف -شطر الطالبات– محاضرة عن بعد بعنوان “هندسة الوقت وإدارته”، قدمتها الأستاذة خديجة إبراهيم مصطفى، حيث سعت المحاضرة للتعريف بمفهوم إدارة الوقت والاستخدام الأمثل للوقت بهدف تحقيق أهداف محددة.

استعرضت المحاضرة الأنشطة التي تستحوذ على معظم الوقت، والتعرف على نقاط القوة والضعف لدى الفرد والتي ترتبط بإدارة الوقت، واستراتيجيات التخلص من التأجيل والتكاسل، كما تم في هذه المحاضرة تعريف الطالبات بأهمية تنظيم الوقت في المرحلة الجامعية لتحقيق التفوق الدراسي، والتدريب على مهارات تحديد الأهداف ووضع الجداول اليومية والأسبوعية والفصلية.

من جهتها أقامت وحدة الأنشطة بالتعاون مع قسم العلوم الطبيعية والتطبيقية -مسار الأحياء- بالكلية، يوم الأربعاء 14/3/1443هـ، محاضرة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لسرطان الثدي بعنوان “الفحص المبكر أمل وأمان”، قدمتها عن بعد الدكتورة سامية عبد الفتاح يسن.

وذلك بهدف نشر الوعي الصحي بين الطالبات، والتوعية بمرض سرطان الثدي، وتصحيح المفاهيم الخاطئة المرتبطة بهذا المرض، وتوعوية الطالبات عن أهمية الفحص المبكر، والتعرف على أنواع الفحص المناسبة لكل فئة عمرية، وعلى بعض طرق الوقاية، مع توضيح الإحصائيات المتعلقة بالمرض.

كما تم طرح استبيان لاستطلاع الرأي خلال المحاضرة لمعرفة نسبة الوعي لدى الطالبات والتركيز على النقاط والمفاهيم الخاطئة وتصحيحها من قبل الدكتورة، وختمت المحاضرة بتحفيز الطالبات لنشر الوعي في مجتمعاتهن والتشجيع على المبادرة بإجراء الفحوصات المناسبة لكل فئة عمرية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*