الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 134
التعليقات: 0

محاضرتان بكلية التربية بالمزاحمية عن علاقة مواقع التواصل بالصحة النفسية والتوثيق في البحوث التربوية وفق APA7

محاضرتان بكلية التربية بالمزاحمية عن علاقة مواقع التواصل بالصحة النفسية والتوثيق في البحوث التربوية وفق APA7
https://newspaper.su.edu.sa/?p=18523

المزاحمية- أروى الجبرين – عهود الحكمي:

أقامت وحدة الإرشاد الاجتماعي بكلية التربية بالمزاحمية، يوم الأحد الموافق ١٠/١٠/٢٠٢١م، عبر منصة زووم، محاضرة بعنوان “الاستخدام الواعي لمواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بالصحة النفسية”، قدمته الدكتورة نجلاء الجساس والدكتورة زينب العنزي، وذلك بهدف تفعيل يوم الصحة النفسية العالمي مع الطالبات، والتعرف على الجوانب السلبية والإيجابية لاستخدام منصات التواصل الاجتماعي.

وتناولت المحاضرة تعريف الصحة النفسية، وبعض الآثار الإيجابية والسلبية لمواقع التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالصحة النفسية، وبعض الأمثلة الواقعية لاستخدامات التواصل الاجتماعي.

كما نفذت وحدة البحث العلمي بكلية التربية بالمزاحمية محاضرة عن بعد بعنوان “التوثيق في البحوث التربوية وفق APA7″، عبر منصة زووم يوم الأحد ١٠ أكتوبر ٢٠٢١م، قدمته الدكتورة نوف بنت مناحي العتيبي أستاذ أصول التربية المشارك، وذلك بهدف التعرف على مفهوم التوثيق وأهميته، وأنواعه، والتدريب على كيفية التوثيق في المتن وقائمة المراجع وفقAPA7.

والتعرف على أهم الأخطاء الشائعة بين الباحثين، مع التوصية بعمل دليل إرشادي للتوثيق في البحث العلمي وفق APA7 بجامعة شقراء تقوم به عمادة البحث العلمي في جامعة شقراء بالتعاون مع أعضاء هيئة التدريس المتميزين في مجال البحث، وفي ختام المحاضرة تمت الإجابة على اسئلة الحضور واستفساراتهم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*