الأربعاء, 19 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 360
التعليقات: 0

إكساب الطالبات عددًا من المهارات والمعارف

محاضرتان عن «التخطيط المالي» و«حقوق المرأة في الإسلام».. بكلية إدارة الأعمال بعفيف

محاضرتان عن «التخطيط المالي» و«حقوق المرأة في الإسلام».. بكلية إدارة الأعمال بعفيف
https://newspaper.su.edu.sa/?p=17260

عفيف- فاطمة الدراويش:

نفذت وحدة الأنشطة الطلابية بكلية إدارة الأعمال بعفيف، عبر برنامج قوقل ميت، محاضرة بعنوان “التخطيط المالي”، قدمها الدكتور منعم طرشون، والذي عرض خلالها لتعريف التخطيط المالي ومكونات الخطة المالية ومراحل إنجازها.

وهدفت المحاضرة إلى إكساب الطالبات عددًا من المهارات والمعارف من بينها معرفة مفهوم وأساسيات ومجالات الدراسة التي يعتمد عليها التخطيط المالي، وكذلك مهارة إجراء التخطيط المالي، والتعريف بالعناصر المكونة للخطة المالية من أهداف وفرضيات وبرامج التمويل.

إضافة إلى مهارة قياس أداء المؤسسة من خلال معايير تحدد في الخطة المالية، ثم تطرقت إلى مهارة عملية التخطيط التي تنفذ على ثلاث مراحل ومعرفة الطالبة بالميزانية التقديرية وأهدافها.

كما نظمت وحدة الأنشطة الطلابية أيضا،محاضرة بعنوان “حقوق المرأة في الإسلام”، قدمتها الدكتورة ألفة راشد التومي.

وتحدثت فيها عن حال المرأة قبل الإسلام، ثم عرفت بحقوقها التي نص عليها الإسلام وجوانب تكريمها، وتناولت التعريف بحقوق المرأة في الإسلام بناءً على ماجاء في القرآن الكريم والسنة النبوية، موضحة حال المرأة قبل الإسلام، والحقوق التي منحها الدين الحنيف لها وتكريمه لها، مع الاستشهاد ببعض النصوص من القرآن والسنة والتي أعلت من قيمة المرأة ومكانتها في المجتمع المسلم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*