السبت, 15 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 93
التعليقات: 0

محاضرتان عن «دور التأمين في زيادة الإنتاجية» و «أهمية تطبيق الإدارة الاستراتيجية» بكلية إدارة الأعمال بعفيف

محاضرتان عن «دور التأمين في زيادة الإنتاجية» و «أهمية تطبيق الإدارة الاستراتيجية» بكلية إدارة الأعمال بعفيف
https://newspaper.su.edu.sa/?p=21080

عفيف- فاطمة الدراويش:

نظمت كلية إدارة الأعمال بعفيف، محاضرة بعنوان “دور التأمين في زيادة الإنتاجية الاقتصادية”، عبر منصة قوقل فورم، يوم الخميس 16/7/1443هـ، قدمتها سهام حمدة عزديني، وذلك بهدف إبراز أهمية دور التأمينات في تنمية اقتصاديات الدول، وأهميتها في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة، حيث جاءت هذه المحاضرة ضمن فعاليات البرنامج التدريبي لطالبات التدريب التعاوني.

وتضمنت المحاضرة عدة محاور منها تعريف التأمين، وأنواعه، والتأمين الإسلامي، وتأثير التأمين على المتغيرات الحيوية في الاقتصاد، وكوسيلة للاستثمار والادخار، وكذلك العمل على زيادة الإنتاج، وتسهيل واتساع عمليات الائتمان، والعمل على تحقيق التوازن بين العرض والطلب في الحياة الاقتصادية، بالإضافة إلى الدور الوقائي للتأمين، والمساهمة في اتساع نطاق التوظيف والعمالة، والتأمين، ومخفض للخطر، وتدعيم أثر التأمين والنمو الاقتصادي.

كما عقدت الكلية محاضرة عن أهمية تطبيق الإدارة الاستراتيجية في حياة المنظمة، وذلك ضمن فعاليات البرنامج التدريبي لطالبات التدريب التعاوني، عبر منصة قوقل ميت يوم الأحد 12/7/1443هـ، قدمتها الدكتورة نسرين الحسين بوقارش، وذلك بهدف معرفة أهمية دور تطبيق الإدارة الإستراتيجية في تحسين الأداء الكلي للمؤسسة، وتعريف الإدارة الاستراتيجية علاوة على معرفة كيفية عمل وتنفيذ الإدارة الاستراتيجية داخل المؤسسات.

واشتملت المحاضرة على عدة محاور منها: مصطلحات الإدارة الاستراتيجية، وأغراضها، وأهميتها، وكيفية عملها، وفوائدها ومزاياها، ومستوياتها، وتطبيق استراتيجية المنظمة، وفي ختام المحاضرة تمت الإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*