الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 1774
التعليقات: 0

بإشراف الأستاذة أمل الطريّف

معرض للكتاب في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحريملاء

معرض للكتاب في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحريملاء
https://newspaper.su.edu.sa/?p=4147

حريملاء- د. دلال بنت بندر المالكي:
أطلق نادي القراءة في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بحريملاء فعالية معرض الكتاب بإشراف الأستاذة أمل الطريّف المحاضر بقسم اللغة العربية، وذلك ابتداءً من يوم الأحد 7صفر وحتى يوم الأربعاء10 صفر؛ إذ تم تجهيز المعرض من خلال متجر صفحات.


وتهدف هذه الفعالية إلى نشر الوعي بأهمية القراءة والتعريف بمنجزات النادي التي تمت على مدى الأعوام الثلاثة الأخيرة، وقد أضفت هذه الفعالية أجواء ممتعة خاصة في ضوء توفير إهداءات الكتب المغلفة نشرًا لثقافة القراءة.

وقد عبرت الطالبة رهف الزهراني من قسم القانون عن سعادتها بالمشاركة في إدارة المعرض قائلة:

لا أستطيع أن أصف مشاعري عند لحظة جرد الكتب في الساعة الثانية ظهرًا، آخر أيام المعرض، فالأيام الأربعة السابقة كانت من أجمل وأروع الأيام.

تمثل فيها التعاون و الاخلاص من الأستاذتين أمل الطريّف و مزنة النفيعي ومن جميع صديقات النادي والأهم الروح الخفيفة، المرحة، والهمة، فالمعرض عبارة عن مُتنفس لجميع طالبات الكلية، وسّع مداركنا وفكرنا، وهو نشاط من نوع آخر، اكتشفنا من خلاله عددًا كبيرًا من الطالبات الشغوفات بالكتب والقراءة.


كما قالت فاطمة الأحمري طالبة من قسم الفيزياء وإحدى المؤسسات للنادي عن هذه المشاركة: في السابع من صفربدأ معرض الكتاب السنوي في كلية حريملاء للعلوم و الدراسات الإنسانية بأيدي عضوات نادي القراءة و بالتعاون مع متجر صفحات كان الحضور كثيفًا يثلج القلب رغم حرارة الجو و هذا ممايدعو للابتسام و البهجة التي تسكن الفؤاد .


هذه التفاصيل الصغيرة التي تجعلني أرى عددًا كبيرًا من الأشخاص يمر على منصة البيع الصغيرة هذه و يبتاعونكتبًا تجعلني أسعد بأننا مازلنا نقرأ و بأننا نجحنا في نشر الأدب الذي بات متفشيًا في قلب كليتنا الصغيرة جدًا .


وقد كان لحضور أ. أمل الطريّف ترنيمة بهجة في كل محفل و لـ صيتة العتيبي الخريجة عضوة النادي الوفيّة حضورًايسعد القلب من حلاوته التي عادت بعد تخرجها حتى تحيي المعرض معنا.


و لجميع عضوات النادي كل الشكر و الحب، من وقفت و من أجابت على تساؤل الطالبات و من اقترحت كتابًا و كل ذلك كان بابتسامة و حب و بتعريف بنادي القراءة الذي هو كالشجرة التي تلوح بأوراقها بالسماء و أساسها متينٌ في جوف كل عضوة متمسكة بالقراءة فنحن نلجئ له كلما شعرنا بالحاجة إلى لقاء أنفسنا .
كما اختصرت آية أكرم الشولي طالبة في قسم الكيماء شعورها في قولها: أربعة أيام ساعات قليلة وجدنا فيها السعادة بين الكتب والكثير من الوجوه الممتلئة بالحب.

وقد تفاعل الطالبات وعبر حساباتهن في وسائل التواصل مع هذه الفعالية المميزة؛ حيث كتبت لمياء الحسين من قسم الحاسب: “اهلاً يا أصحاب: هذا الأسبوع يصنف من أجمل الأسابيع التي مرت علي في الجامعة؛ أستيقظ الصباح بكل همة ونشاط وحماس من أجل المعرض السنوي للكتاب وكانوتطوعي من أجمل صدف حياتي حيثي اشتركت بعد ذلك في نادي القراءة.

أخرج من محاضراتي بكل حماس وأعود وأكمل مهمتيمع البنات، مر الاسبوع لم أشعر بالتعب من المحاضرات ولا بجهد التجهيز والمشاركة، أعود البيت الظهر في كامل الروقانوالسعادة، فالحمدلله على التمام.

فشكراً استاذاتي القائمات على النادي بكل حب ولطف على هذه التجربة الرائعة.

‏شكراً متجر صفحات على هذه الفرصة الجميلة والهدية رغم اكتفائي بشعور التجربة”.

كما عبرت الطالبة الولاء المهدي من قسم رياض الأطفال عن شعورها على حسابها في تويتر قائلة:” كان أسبوعًا لطيفًا جميلًا مع زميلاتي الجميلات في نادي القراءة شكرا على قلوبكم الجميلة اللطيفة شكرا أستاذة مزنة وأستاذة أمل”.

جدير بالذكر أن هذا النادي تأسس في الكلية بجهود فردية من الأستاذات القائمات عليه والمشرفات؛ وهن الأستاذة أمل الطريف المحاضر بقسم اللغة العربية، والأستاذة مزنه المحاضر في قسم اللغة الإنجليزية.

ومازالت نجاحاته تتوالى بحماسهن لنشر ثقافة القراءة مع طالباتهن اللواتي هن في عطاء مستمر لهذا النادي حتى بعد تخرجهن؛ حيث كان من ضمن الطالبات المنظمات الطالبة صيتة العتيبي من قسم الحاسب إحدى خريجات العام الماضي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*