الثلاثاء, 11 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 378
التعليقات: 0

قدمها الدكتور عادل محمد عبدالله

مفاهيم ومصطلحات الجودة بعمادة السنة التحضيرية

مفاهيم ومصطلحات الجودة بعمادة السنة التحضيرية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=7062

شقراء- نورة الوذيناني:

ضمن أسبوع فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للجودة من كل عام، نفذت عمادة السنة التحضيرية ممثلة بوحدة الجودة والتطوير وضمن برنامج طود محاضرة بعنوان: “مفاهيم ومصطلحات الجودة في الجامعات “، قدمها الدكتور عادل محمد عبدالله، منسق الجودة بكلية العلوم الطبية التطبيقية، لجميع منسوبي وأعضاء الهيئة التدريسية بالعمادة، وذلك يوم الخميس الموافق 14/11/2019م في قاعة التدريب بالعمادة.

تناولت المحاضرة في بدايتها الاختلاف بين الثقافة الأكاديمية، وقيم إدارة الجودة، واستعرض المحاضر ماهية الجودة في العملية التعليمية، والاعتماد الأكاديمي، ومعايير الاعتماد والمقاييس التي وضعت من قبل الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

ثم نوقشت مع المتدربين معايير الجودة المطلوبة في التعليم العالي مع المتدربين، ومن أبرزها: إدارة البرنامج وضمان جودته، والهيئة التدريسية، ومصادر التعلم والمرافق والتجهيزات.

موضحًا أهمية تطوير الجودة في الجامعات السعودية، والتي تتضمن التحسين والتعزيز المستمر للجودة التعليمية؛ لمواكبة أهداف ورؤية المملكة 2030.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*