الخميس, 13 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 1208
التعليقات: 0

استعرضن إنجازات الجامعة

منسوبات جامعة شقراء يعبّرن عن مشاعرهن بمناسبة تخريج الدفعة العاشرة

منسوبات جامعة شقراء يعبّرن عن مشاعرهن بمناسبة تخريج الدفعة العاشرة
https://newspaper.su.edu.sa/?p=1225

شقراء- ردعه العتيبي:

عبرت عدد من منسوبات جامعة شقراء عن سعادتهن بمناسبة تخريج الدفعة العاشرة من طالبات جامعة شقراء، وذلك في مقر مسرح المدينة الجامعية بمحافظة شقراء، برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت محمد آل سعود حرم أمير منطقة الرياض.

وقالت الدكتورة خلود بنت طلال الحساني، وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات، موجهة حديثها إلى أمهات الخريجات: إن هذا اليوم هو إرثك الذي لا يضيع وزهرة حصاد التي لا تذبل بإذن الله فطاب فرحك ودًا وطهراً.

وأضافت: أبارك الطالبات المتفوقات، وأن المرأة اليوم تشكل جزءًا رئيسياً وركنا مهماً يجب دعمه ليبقى الوطن قوياً بهمة بناته.

فيما قالت الدكتورة بدرية بنت عبدالعزيز بن عبدالله العوهلي، إن جامعةُ شقراء خطت خطوات راسخةً واثقة متوافقَة مع احْتِيَاجَاتِ المُجْتَمَعِ المَحَلِّيّ، ووَاصَلَتِ الجَامِعَةُ السَّعْيَ فِيْ اسْتِحْدَاثِ البرامجِ الأكادِيْمِيَّةِ المُتَخَصِّصَةِ فِي شَتَّى حُقُوْلِ المَعْرِفة، الّتِي شَكَّلَتْ فِي مَجْمُوْعِهَا، رَافِدًا خَصْبًا لِكُلَّيَاتِ الجَامِعةِ ، بِما حَوَتْهُ مِنْ تَخَصُّصَات، تَشْمَلُ جَمِيْعَ الحُقُوْلِ المَعْرِفِيَّة الّتِي تُعْنَى بالجَوَانِبِ الإنسَانِيَّةِ والعِلْمِيَّةِ وَمَا يَتَفَرَّعُ عَنْهُمَا مِن مَجَالَاتٍ تَطْبِيْقِيَّة.

وتابعت: بالإِضَافَةِ إِلَى اهْتِمَامِ الجامِعَةِ المَوْصُول، بتَطويْرِ الكفايَةِ العِلميَّةِ لأعضَاءِ الهَيْئَةِ التَّدْرِيْسِيَّةِ وفق رؤية ٢٠٣٠ ووَفقَ المعايِيْرِ الدّوْليَّةِ، واسْتِقْطَابِ الكَوَادِرِ التَّعْلِيْمِيَّةِ المُتَمِيَّزَة، للارْتِقاءِ بِالمسيْرَةِ العِلميَّةِ بالنَّظرِ للمُستَويَاتِ المَحَلِيَّةِ والإِقْلِيْمِيَّةِ والدَّوليَّة. فخطت بواسطتها جامعة شقراء خطواتٍ واثقةً نحو الريادة، مَا كَانَت لتَتَأصَّل لَولا الجُهوْدِ المَوْصُولَة من معالي مدير الجامعة ووكلائها وجميع منسوبيها.
وأنهت حديثها قائلة: أخيرًا أهمس لجميع الخريجات أن تاريخياً يتمثل التفكير في المستقبل كأحد النوازع الإنسانية.

غير أن أهمية هذا التفكير تزايدت مع تزايد سرعة التحولات العالمية في مختلف المجالات، ولعل ما يطويه المستقبل بين طياته يفوق الخيال الإنساني عن طبيعة وسرعة التحولات المرتقبة لدرجة وصف بها زمن المستقبل بأنه زمن التحديات لما قد ينتظر الإنسان من كم هائل من الضغوط والتهديدات، أو الفرص والطموحات.

من جانبها هنأت الدكتورة/ مريم العيد معالي مدير الجامعة والوكلاء والعمداء ، وتقدمت بالشكر لوكيلة الجامعة لشؤون الطالبات سعادة الدكتورة خلود الحساني، والكادر التعليمي والإداري؛ على مابذلوه من جهود متميزة.

وقالت في كلمة لها: نقطف اليوم ثمار تخريج الدفعة العاشرة في مختلف التخصصات، وأتقدم بأجمل التهاني وأعطرها لهم ،مع توصيتهم أن هذه المرحلة بداية صناعة المجد والنجاح.


فيما قالت: الدكتورة / نورة الجوفان وكيلة كلية العلوم والأداب والمجتمع بشقراء: هذا  المساء الذي حوى مسيرة العلم والمعرفة كان مساء رائعاً جداً ومُحفّزاً  فأكبر شرف لي أنّي قُدتُ المشوار العلمي لبنياتي بكلية العلوم والاداب وكلية المجتمع بشقراء وتراقص قلبي فرحاً وحباً وفخراً بكم وبتخرجكم بنياتي..وفقكم المولى لما يحبه ويرضاه وجعل هذا اليوم بداية لمستقبل مشرق وعطاء لا ينقطع.
وقالت: الدكتورة/ سارة بنت نجر العتيبي وكيلة كلية العلوم والدراسات الإنسانيه بحريملاء :في هذه المناسبة الغالية والسعيدة التي ينطلق منها خريجاتنا لميدان العمل ونتشارك جميعا فيها الفرحة نستقبل مشاركة طالباتنا فرحتهن.

وعبرت عن مشاعرها بالقول: اليوم يوم الحصاد زرعنا واليوم نقطف ثمار الجد والاجتهاد، نلتقي لتعبر عن امنياتها للخريجات.


وقالت الاستاذة أميرة المطيري رئيسة اللجنة التنظيمية لحفل التخرج: هذا يوم بهيج وفرحة عامرة بتخريج الدفعة العاشرة من طالباتنا من جامعة حرصت دولتنا على تجهيزها بكل مايليق بطالب العلم.

وقالت: انه لشرف لنا تخريجهن تحت رعاية كريمة من حرم امير منطقة الرياض،كما نشكر معالي مدير الجامعة على جهودة المميزة والواضحة في ادارة الجامعة.‬
وقالت: الدكتورة نوف سعيد العصيمي وكيلة عمادة الدراسات العليا بجامعة شقراء: لا أحد يستطيع وصف لحظات الفرح والسعادة بتخريج بناتنا وبالتأكيد هذا يوماً مميز وسعيد لهن ولنا  في وقت تخطو فيه بلادنا الى العُلى وتحقيق رؤية ٢٠٣٠ وتمكين المرأة ولا يكون ذلك الا بالعلم والمعرفة مُتسلحات بطموحهن وعلمهن
لخدمة دينهن وبلادهن وأمتهن فقد اخبرنا النبي محمد أن النساء شقائق الرجال.

وقالت: لا يكون ذلك إلا بإشراك المرأة في التنمية فهي نصف المُجتمع وقلبه النابض وروحه المعطاءة يحدوهن الأمل ويحدونا معهن بأن تكون بلادنا نبراسا مُضيئا في التنمية والعمل والإنتاجية فقدرُها انها قائدة العالمين العربي والإسلامي  ومكانتها تنتظر من بناتها الخريجات الإخلاص والعمل الدؤوب لحث الخطى للمستقبل المشرق والمجتمع المُزدهر.

وأكدت بالقول: زاد فخامة هذا اليوم تشريف صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود حرم أمير منطقة الرياض والذي يعكس حرص القيادة وأهتمامها بالعلم وإرساء دور المرأة ومكانتها العالية جنبا الى جنب مع شقيقها الرجُل في النهوض بالوطن وتحقيق رؤية سيدي ولي العهد.

كما أتوجه لطالباتنا الغاليات بـأجمل التهاني والتبريكات وصادق الدعوات وأهمس لهن بأن طموحهن يجب أن يكون عنان السماء .

وفي نهاية حديثها قالت: أخيراً وليس آخراً أتقدم بأسمى التهاني والتبريكات لمعالي مدير الجامعة الدكتور عوض بن خزيم الأسمري على تخريج أبنائه وبناته خريجي وخريجات جامعة شقراء .
من جانبها قالت الدكتورة البندري بنت ضيف الله المطيري وكيلة عمادة شؤون المكتبات: أزفُ صادق التهنئة والتبريكات لبناتنا الخريجات ولإمهاتهن وآبائهن وأساتذتهن بهذا اليوم البهيج وأسأل الله لهن التوفيق في خدمة الدين ثم المليك والوطن .

وقالت: يسرني في هذه المناسبة أن أتقدم لسمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود بخالص الشكر والامتنان على رعايتها لهذا الحفل وهذا يجسد مدى الترابط بين سموها وبناتها الطالبات ودعمها المتواصل لهن وللجامعة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*