الخميس, 20 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 292
التعليقات: 0

ضمن فعاليات الجوده في يومها الثالث

ندوات وفعاليات في أسبوع الجودة بكلية التربية بشقراء

ندوات وفعاليات في أسبوع الجودة بكلية التربية بشقراء
https://newspaper.su.edu.sa/?p=6529

شقراء- الجوهرة الصايغ:

بتوجيهات من سعادة عميد عمادة التطوير والجودة الدكتور/ عدنان الورثان ومتابعة عميد كلية التربية بشقراء سعادة / الدكتور محمد لواح الرقاص برنامج اليوم الثالث لفعاليات أسبوع الجودة بكلية التربية بشقراء الموافق: الثلاثاء 15-3-1441بدأت سلسلة الندوات التوعوية عن دور الطالب في تطبيق نظم الجودة (الجزء الأول) بدأت الندوة الأولى (المنهج ومخرجات التعليم) قدمتها الدكتورة سوسن الدرديري.

وتناولت العلاقة بين الأهداف ومخرجات التعلم، ربط الرسالة والاهداف ومخرجات التعلم، كتابة مخرجات التعلم ومجالاته، والإطار الوطني للمؤهلات وتحديات واتجاهات حديثة في التعليم العالي.

الندوة الثانية (المشاركة المجتمعية والتقويم) دكتورة سناء عبد الفتاح وتناولت نظام تقييم الأداء التقليدي والتقييم في ظل إدارة الجودة الشاملة وقامت بأنشطة وتدريبات مع الطالبات والأعضاء لتدريبهم على مفهوم الجودة والعمل الجماعي بروح الفريق وتم عرض فيديو تعليمي باللغة العربية والانجليزية لإيضاح مفهوم الفريق ونوعية الأفراد في الفريق وآثارهم على العمل.

الندوة الثالثة (التقويم الذاتي) دكتورة رانيا الجمال تناولت عن تشكيل فريق التقييم الذاتي وتخطيط دراسته والاعلان عنهالاتفاق على البيانات المطلوبة وأساليب جمعها كتابة تقارير التقييم الذاتي ،تكلمت عن مفهوم المجال والمعيار والمؤشر وقامت بعدد من الأنشطة الورقية مع الطالبات لشرح المفاهيم السابقة.قدمت ورقة عمل عن تحديد بيانات مجالات وثيقة المعايير.

بحضور وكيلة الكلية الدكتورة هيفاء الفوزان وعدد من عضوات هيئة التدريس والاداريات والطالبات.

تم إعلان استبانة قياس مدى رضا المشاركين عن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للجودة بجامعة شقراء وشرح آليتها للطالبات واعلانها على لوحات الكلية وشاشات العرض.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*