السبت, 15 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 74
التعليقات: 0

ندوة بعنوان «جودة تلاوة» ومحاضرة بعنوان «الحساب الذهني» بكلية التربية بالمزاحمية

ندوة بعنوان «جودة تلاوة» ومحاضرة بعنوان «الحساب الذهني» بكلية التربية بالمزاحمية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=19874

المزاحمية- أروى عبدالله الجبرين:

نظمت كلية التربية بالمزاحمية، ندوة علمية عن بعد، يوم الخميس 6/4/ 1443هـ، بعنوان “جودة التلاوة”، قدمتها الدكتورة عائشة محمد الحمدان، وذلك بهدف التعرف على آداب تلاوة وتجويد القرآن الكريم، وغرس حب القران الكريم في نفوس الطلبة تلاوةً وحفظاً وتفسيرًا.

كما هدفت الندوة لتطبيق أحكام التجويد أثناء التلاوة، وبيان فضل وثواب تلاوة القرآن الكريم، مع توضيح الأخطاء المترتبة على قراءة القرآن الكريم بدون تطبيق الأحكام، وإتقان تلاوته، مع الإشارة إلى أن علم التجويد يعنى بإعطاء الحُروف حقها ويتعلق بإخراج الحُروف الهجائية من مخارجها الصحيحة، وبذلك يتمكَّن القارئ من نُطق الكلمات القُرآنية على الوجه الصحيح وإتقانها.

كما نفذت الكلية محاضرة علمية عن بعد، يوم الأربعاء 5/4/1443هـ، بعنوان “الحساب الذهني”، قدمتها الأستاذة ابتسام محمد القحطاني، المحاضر بقسم الرياضيات، وذلك بهدف تنمية قدرات ومهارات التعلم، وتطوير القدرة الدماغية لدى الطالبات، والتعريف بطرق زيادة الذكاء والنبوغ لدى الأطفال في مراحل مبكرة، وزرع الثقة بالنفس لدى الأطفال.

حيث تطرقت المحاضرة إلى تعريف الحساب الذهني، وأهميته وبعض طرق الحساب الذهني، إضافة إلى استعراض أمثلة وتمارين حول موضوع المحاضرة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*