الأربعاء, 19 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 221
التعليقات: 0

شرح وافي لأبرز الدراسات والإحصاءات العالمية

ندوة توعوية حول مسببات ‎سرطان الثدي والكشف المبكر وطرق العلاج بعلوم وآداب ساجر

ندوة توعوية حول مسببات ‎سرطان الثدي والكشف المبكر وطرق العلاج بعلوم وآداب ساجر
https://newspaper.su.edu.sa/?p=16812

ساجر- لمياء الصائغ:

 أقام قسم الكيمياء بكلية العلوم والآداب بساجر، ندوة توعوية بعنوان “سرطان الثدي: التوعية بمسببات المرض والكشف المبكر له، الوقاية، طرق العلاج”، وذلك يوم الإثنين الموافق 24/7/1442هـ، عن بُعد، تحت إشراف وحدة خدمة المجتمع بالكلية من إعداد وتقديم منسقة قسم الكيمياء الدكتورة عواطف عبد العزيز المصلّي، وبحضور مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بشطري الكلية وفئات نسائية من المجتمع المحلي وبعض الطالبات.

 

وتناول اللقاء، الذي أقيم عن بعد من خلال منصة زووم، عدة محاور شملت شرح وافي لأبرز الدراسات والإحصاءات العالمية والمحلية لأعداد المصابين بالمرض ونسب الوفيات سنوياً، كما تناولت حقائق كثيرة عن مرض سرطان الثدي “تعريف المرض وأنواعه، والأعراض، وطرق الكشف المبكر عن المرض وطرق الوقاية.

بالإضافة لطرق العلاج والإجراءات الواجب اتباعها لتقليل احتمال الإصابة بالمرض كالتغذية والرياضة ومقاومة السمنة ‎وفي الختام قام الحضور بتبادل الاستفسارات والنقاشات مع الدكتورة ولاقت الندوة استحسان الحضور.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*