الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 75
التعليقات: 0

ندوة علمية عن «تنظيم الأنشطة الطلابية وفق المعايير البيئية» بعلوم وآداب ساجر

ندوة علمية عن «تنظيم الأنشطة الطلابية وفق المعايير البيئية» بعلوم وآداب ساجر
https://newspaper.su.edu.sa/?p=19456

ساجر- موضى النفيعي:

أقام قسم الأحياء بكلية العلوم والآداب بساجر، ندوة علمية عن بعد بعنوان “تنظيم الأنشطة الطلابية وفق المعايير البيئية”، وذلك عبر وسائل الاتصال المرئي بمنصة قوقل ميت، قدمتها الدكتورة سمية يوسف العرباوي، وذلك بغرض تعريف الطالبات بالطرق المستعملة في إدارة النفايات، وتعزيز مفهوم الحياة المستديمة لدى الطالبات.

بدأت الندوة باستعراض أنواع النفايات ومختلف الطرق المستعملة في إدارة النفايات، ومن ثم تم التطرق إلى مفهوم الحياة المستدامة باعتبارها أسلوب يساعد على تقليل استخدام الموارد الطبيعية للأرض لإجراء تغييرات إيجابية من شأنها مواجهة التغيرات المناخية والبيئية السلبية.

كما تم التأكيد على ضرورة تنظيم الأنشطة الطلابية الصديقة للبيئة وفق عدة قواعد منها اعتماد التواصل الرقمي للإعلان عن النشاط، واختيار مكان مناسب يضمن استعمال الحد الأدنى من الطاقة، وكذلك التقليل من استخدام الأوراق، وتجنب استعمال المواد البلاستيكية، واعتماد أطباق متوازنة وصحية، واستعمال المنتجات المحلية، وأخيرًا تم التأكيد على ضرورة رفع مستوى الوعي البيئي من أجل تحسين مستوى الحياة على وجه الأرض وأيضا المساهمة في العمل التطوعي الهادف من قبل الطالبات.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*