الإثنين, 17 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 534
التعليقات: 0

من تقديم الدكتورة ايمان الحصري

ندوة علمية عن سرطان الثدي في كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية

ندوة علمية عن سرطان الثدي في كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية
https://newspaper.su.edu.sa/?p=4400

القويعية -أروى عبد الله الجبرين:

خصصت منظمة الصحة العالمية شهر تشرين الأول/أكتوبر من كل عام للتوعية بسرطان الثدي الذي يصيب سنوياً 1.4 مليون امرأة.

ففي خريف عام 1991 أقامت مؤسسة سوزان كومين سباقاً في مدينة نيويورك للناجين من مرض سرطان الثدي، ووزعت على المشاركين في السباق شرائط وردية ليصبح هذا اللون رمزاً معتمدا لهذا الشهر وللتضامن مع الصابين بهذا المرض.

حيث ان سرطان الثدي هو أكثر السرطانات شيوعا عند النساء، إذ يمثل ربع المصابات بكل أنواع السرطان، من هنا توشحت كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقويعية باللون الوردي تزامناً مع شهر التوعية بسرطان الثدي مقيمة حملة توعوية استهدفت فيها جميع منسوبات مجمع الكليات بالقويعية بدأت بندوة علمية تهدف للتثقيف والتوعية بسرطان الثدي من تقديم الدكتورة ايمان الحصري شارك فيها عدد من طالبات قسم التمريض في الكلية وتضمنت الندوة عدة فعاليات حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

إضافة إلى طرق الفحص وأهمية فحص الماموجرام لإكتشاف سرطان الثدي وطرق الوقاية منه.

كما أقيمت ورشة عمل من إعداد الدكتورة حنان فوزي تطرقت فيها إلى كيفية فحص المرأة نفسها عن طريق الفحص الذاتي للثدي في المنزل مما يساعد على الإكتشاف المبكر للإصابة بسرطان الثدي وبدء العلاج للتغلب على المرض كما تضمنت الورشة تطبيق الحاضرات العملي للفحص الذاتي على الدمى ثم توجه الجميع بعد ذلك للإستفادة من المعرض المصاحب والنشرات التوعويه الخاصة بالفعالية. 

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*