الأربعاء, 19 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 59
التعليقات: 0

ندوة عن «الجودة في تدريس الكيمياء» ومحاضرة عن «علاقة الأدب بالواقع» بعلوم وآداب ساجر

ندوة عن «الجودة في تدريس الكيمياء» ومحاضرة عن «علاقة الأدب بالواقع» بعلوم وآداب ساجر
https://newspaper.su.edu.sa/?p=21773

ساجر- سمیة یوسف العرباوي:

نفذت وحدة التطوير والجودة بكلية العلوم والآداب بساجر، بالتعاون مع قسم الكیمیاء، یوم الأربعاء 8/1443/20ھـ، ندوة علمية حول “سبل تحقیق الجودة في تدریس الكیمیاء” عبر منصة زووم قدمتها الأستاذة ثریا الحبردي، بمشاركة الطالبات، وذلك بهدف التأكید على أھمیة الجودة في تحقیق أعلى درجات النجاح والرقي في تدریس الكیمیاء.

وقد أبرزت الندوة أن الجودة تعد أحد أھم أدوات قیاس مخرجات التعلم حیث تقدم نتائجها قراءة صادقة لمستوى مخرجات الجامعة وذلك لاستهداف مجموعة من القیم التي تعتمد على توظيف المعلومات الخاصة بمجال الكيمياء وتفرده من حيث براءات الاختراعات والتحسين المستمر فيما يخص المنتجات الكيميائية.

كما أقام قسم اللغة الإنجليزية بالكلية، يوم الأحد 17/8/1443هـ، محاضرة عن علاقة الأدب المتينة بالواقع، قدمتها عبر منصة قوقل ميت، الدكتورة توحيدة اختر بهات، التي أكدت أن الأدب انعكاس لما يطرأ من متغيرات في العالم الحديث، من خلال عرض ورقة بحث عن أوجه التشابه بين روايةEarth Abides وجائحة كوفيد 19.

وأبرزت خلال المحاضرة تأثير كورونا في الرواية الأمريكية إذ ازداد عدد الروايات التي تتناول موضوع الجائحة؛ فقد وفرت الجائحة عندما فرضت على كثير من الناس الحجر في بيوتهم، وفقدان وظائفهم، وتوقف أعمالهم وقتًا طويلًا لسرد الحكايات وكتابة الروايات، فصارت الرواية فن يعكس الواقع بكل تجلياته خاصة زمن انتشار الوباء.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*