الإثنين, 10 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 184
التعليقات: 0

عبر الاتصال المرئي

وحدة خدمة المجتمع بكلية التربية بالمزاحمية تقيم عدة دورات تثقيفية موجهة للأسرة

وحدة خدمة المجتمع بكلية التربية بالمزاحمية تقيم عدة دورات تثقيفية موجهة للأسرة
https://newspaper.su.edu.sa/?p=16617

المزاحمية- أروى الجبرين: 

من منطلق حرصها على تقديم خدمات متنوعة لكافة شرائح المجتمع، أقامت وحدة خدمة المجتمع بوكالة الشؤون التعليمية بكلية التربية بالمزاحمية،عددًا من الدورات التثقيفية حول الأسرة والطفولة، قدمتها نخبة من عضوات هيئة التدريس بالكلية على مدى هذا الأسبوع، عبر الاتصال المرئي.

 

حيث قدمت الوحدة، دورة تثقيفية عن “التنشئة الوالدية للأبناء”، عبر برنامج ويبكس، قدمتها الدكتورة سجى بنت المطلق، بهدف إكساب الوالدين أنماط سلوك مناسبة في تربية الأبناء، كما تحدثت عن أهمية الحوار مع الأطفال وأساليب السيطرة الخاطئة، ودور اللعب مع الأطفال في تسهيل العملية التعليمية، ومعرفة أسباب كذب الأطفال وطرق حلها والطرق الصحيحة في تحبيب الأطفال للصلاة واختتمت الدورة بالإجابة على استفسار الحضور.

 

كما نظمت الوحدة دورة تدريبية عن “أثر المتغيرات المعاصرة في أحكام الحضانة”، قدمتها الدكتورة جوزاء العتيبي وأوضحت خلالها أثر المتغيرات المعاصرة في أحكام الحضانة وتربية الطفل وتنشئته تنشئة صحيحة قائمة على العقيدة الإسلامية والأخلاق الحميدة، وتربية جسمه وعقلة ووجدانه وإصلاح سائر شؤونه، كما بينت المتغيرات المعاصرة في تغير أحكام الحضانة والضوابط والوقوف على سماحة الإسلام، ورفع الضرر عن الأطفال، وفي ختام الدورة أجابت الدكتورة على استفسارات الحضور.

 

وفعلت الوحدة كذلك دورة تدريبية بعنوان “القيادة الاسرية”، مستهدفة أفراد المجتمع، قدمتها الدكتورة لولوة بنت صالح الفراج، وأوضحت خلالها دور الأسرة الإيجابي في تربية الطفل ودورها القيادي في صقل شخصيته وتهيئته للقيام بدوره في المجتمع، مشيرة إلى أن التربية الإيجابية تحافظ على جذور انتماء الطفل للعنصر الإنساني، وللفطرة السليمة، ثم تطرقت لدور المربي في الحفاظ على الفطرة التي فطر الله الناس عليها وتنميتها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*