الإثنين, 4 جمادى الأول 1444 هجريا.

أخر الأخبار

عمادة السنة التحضيرية تحصد جائزتين في ملتقى يوم الجودة العالمي 2022 بجامعة شقراء

 المعرض العلمي الأول بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالقويعية

كلية إدارة الأعمال بعفيف تنظم محاضرة بعنوان الاتجاهات المحاصرة لتحسين الجودة

“إنعاش القلب الرئوي”.. دورة تدريبية بكلية العلوم الطبية بالدوادمي

معايير الجودة في العملية التعليمية دورة تدريبية بكلية إدارة الأعمال بعفيف

كليات البنات بمحافظة الدوادمي تحتفل باليوم العالمي للجودة

جامعة شقراء تستعرض برامجها البحثية وبراءات الاختراع خلال مشاركتها في مؤتمر الشراكات المستدامة

“العقيدة الصحيحة والتحذير من ضدها”.. لقاء توعوي بعلوم ودراسات القويعية

يوم مفتوح لطلاب كلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء

“كيفية كتابة الخطابات”.. دورة تدريبية لمنسوبات كلية العلوم والآداب بساجر

 فن كتابة المقال.. ورشة بكلية العلوم والآداب بساجر

جامعة شقراء تقيم ملتقى الجودة وتدشن مبادرة “سفراء الجودة” وجائزة “التميز”

الزيارات: 948
التعليقات: 0

ورشة عمل لطلاب علوم ودراسات شقراء عن «ضعف التعلم والتحصيل الدراسي»

ورشة عمل لطلاب علوم ودراسات شقراء عن «ضعف التعلم والتحصيل الدراسي»
https://newspaper.su.edu.sa/?p=19324

شقراء- أحمد عبد الظاهر:

نظمت وحدة الأنشطة الطلابية بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بشقراء، بالتعاون مع وحدة الإرشاد الأكاديمي، ورشة عمل للطلاب بعنوان “ضعف التعلم والتحصيل الدراسي” وذلك بحضور 36 طالبًا، يوم الأربعاء الموافق 20/10/2021م، قدمها الدكتور أحمد حسن عبدالعليم الخطيب.

وتناولت الورشة أسباب ضعف التحصيل الدراسي المتعددة، والتي تُعزى لمشكلات صحية، أو أسباب بيئية أو اجتماعية، أو أسرية ودراسية، أو اضطرابات نفسية.

كما تم طرح أهم الطرق والوسائل الممكنة لعلاج ضعف التحصيل الدراسي، حيث يكمن هدف ورشة العمل في حث الطلاب على الاستذكار الجيد، وكيفية معالجة ضعف التعلم والتحصيل الدراسي عن طريق خلق الدوافع والرغبة والتصميم لديهم للنجاح والتفوق، مع تزكية روح المنافسة بينهم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*