الأحد, 16 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 1287
التعليقات: 0

قام بجولة على معامل الكلية المختلفة

وكيل الجامعة للشؤون التعليمية يزور كلية الطب بالدوادمي

وكيل الجامعة للشؤون التعليمية يزور كلية الطب بالدوادمي
https://newspaper.su.edu.sa/?p=13624

الدوادمي- صحيفة الجامعة:

قام وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور عبد العزيز بن سليمان السياري اليوم الاحد الموافق 18/1/1442 هـ بزيارة كلية الطب بالدوادمي.

وجاءت الزيارة بناء على توجيهات معالي رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري للاطمئنان على سير العملية التعليمية على اكمل وجه ولمتابعة قرارات وزارة التعليم بأن تكون الدراسة عن بعد للمقررات النظرية وحضوريا للمقررات العملية والتدريبية.

وقد كان في استقباله المشرف على عمادة كلية الطب بالدوادمي الدكتور فراس بن منصور المرشد ووكيل كلية الطب بالدوادمي للشؤون التعليمية الدكتور عادل بن إبراهيم السنيد ورؤساء الأقسام وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وقد استهل الدكتور السياري الزيارة بجولة على معامل الكلية المختلفة بما فيها متحف التشريح ومعمل الكيمياء الحيوية والأحياء الدقيقة وعلم الأمراض وعلم وظائف الأعضاء.

واستمع لشرح تفصيلي عن مجموعة الاجراءات التي اتخذتها كلية الطب بالدوادمي و التي من شأنها تعزيز الاتجاهات الإيجابية نحو العملية التعليمية والمحافظة على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين من خلال اتباع اجراءات السلامة الصادرة من الجهات الرسمية المعنية.

مع التأكيد على تحقيق جميع الاهداف التعليمية, بما في ذلك استراتيجية التعليم المدمج التفاعلي (Interactive blended learning) وهي أحد أهم الاستراتيجيات التعليمية المستخدمة للتغلب على القيود المفروضة على التعليم باستخدام الطرق التقليدية بوصفه مزيج من التعلم وجها لوجه والتعليم الالكتروني بما يضمن زيادة فعالية التعلم وتنوع وسائل المعرفة واتقان بعض المهارات العملية.

وكذلك استخدام أسلوب التعلم المبني على الفريق بحيث يتم تقسيم الطلاب الى مجموعات صغيره تتفاعل مع بعضها لتطبيق المحتوى العلمي بصوره العلمية المحتملة بشكل تدريجي على هيئة مهام فردية وجماعية تحت اشراف عضو هيئة التدريس الذي يمكنهم من الحصول على ردود فعل فوريه ومعالجة فجوات الفهم عن طريق محاضرات مصغره.

بالإضافة الى ذلك فقد اطلع سعادته على مركز التدريب والمحاكاة وما له من اهمية بالغه في هذه المرحلة لتحقيق الكفاءة المهارية المطلوبة حيث يوفر المركز العديد من التقنيات المتقدمة التيتحاكي أكثر من سيناريو متخصص للأطفال والبالغين من خلال استخدام المريض الافتراضي والدمى الالكترونية عالية الدقة.
وفي اطار جهود الكلية المبذولة لتهيئة اعضاء هيئة التدريس والطلاب فقد استمع سعادته لشرح مفصل للبرامج والدورات التي اقيمت للتدريب على استخدام المنصات الإلكترونية واصدار الادلة التعريفية بمختلف انماط التعليم المستخدمة والتي تعتمد على تنشيط الطالب واستثارة دافعيته لتمكينهم من التحصيل العلمي وتحقيق نواتج التعلم المطلوبة.

في الوقت نفسه تم تنظيم يوم تعريفي عن بعد لجميع طلاب كلية الطب بالدوادمي وتقديم دليل الكتروني ارشادي للطالب مع اتاحة الية للتواصل مع أعضاء هيئة التدريس بشكل تفاعلي عن بعد بالفيديو او حضورياً بعد اخذ موعد بشكل الكتروني خلال الساعات المكتبية لضمان تقديم الدعم المتكامل مع اخذ الاحترازات اللازمة.

وفي ختام الزيارة وجه شكره على الجهود المبذولة في الأصعدة المختلفة للارتقاء بالعملية التعليمية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*