الثلاثاء, 11 محرّم 1444 هجريا.
الزيارات: 677
التعليقات: 0

يوم الوطن.. همم تناطح السحاب

يوم الوطن.. همم تناطح السحاب
https://newspaper.su.edu.sa/?p=2985

د. ندى بنت صالح أبا الخيل

وكيلة كلية المجتمع/ بحريملاء

يومٌ واحد ثابت في سجل الأيام لكنه في نفوس السعوديين أيامًا لا تنتهي! 

لكل شعوب العالم أيامًا يحتفلون فيها بأوطانهم، ويعبرون عن حبهم وولائهم، تغمرهم السعادة لأنهم جزء منه يشربون من مائه، ويتأملون سماءه، ويسكنون دياره ونحن أيضًا لنا وطن نحتفل به ونعبر عن حبه ونسعى لنكون لبنة صالحة في بنائه.

هذا اليوم المميز الذي يشهد على تأسيسِ هذه الدولة وتوحيدها وبداية تحقيق الإنجازات فيها..

يُعدّ إعلانُ اليوم الوطني إعلانًا لتوحيد المملكة العربيّة السعوديّة، حيث تَمّ فيه توحيد كلّ من: نجد ومملكة الحجاز والمناطق التابعة لهما.

وبدأ هذا منذُ يوم الخميس الموافق للحادي والعشرين من جمادى الأولى من عام 1351 هـ، ومنذ ذلك الحين بدأت مسيرة الإنجاز والتقدم والنمو بقيادة عربية سعوديّة يقود فيها المسيرة ملوك آل سعود المخلصين الأوفياء.

رافعين راية الإسلام وخدمة الحرمين الشريفين، حيث بدأت المملكة العربية السعودية تشهد نهضة كبيرة في جميع أنحائها، فمنذ إعلان اليوم الوطني السعودي أخذ جميع السعوديّون على عاتقهم المضي قدمًا في إعلاء راية المملكة.

 تُعدّ المملكةُ العربية السعودية من أكثر الدول في العالم استقبالًا للزوّار الذين يأتون إليها من جميع دول العالم لتأدية مناسك العمرة والحج، كما تتميز بأنها من الدول التي تستقطب الكفاءات والخبرات من جميع دول العالم، وذلك باعتبارِها دولةً نفطيّةً كبرى وهذا كلّه شكّل دعامة راسخة لتقدّمها المتسارع.

ورفد دور المملكة التاريخي الفاعل في تبني قضايا الأمتين العربية والإسلامية باعتبارها دولة عربية كبرى لها وزنها الذي لا يستطيع أحدٌ نكرانه أو التعدّي عليه.

الوطن الذي نسخّر له كل ما بأيدينا، مساهمين في تقدمه ورقيّه .. ختامًا اللهم أدم علينا وطننا وأماننا، واجعلنا مخلصين لأرضه وترابه.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*